عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

حقيقة إستيلاء إطار أمني على متعلقات شخصية خلال تدخل لتفريق تجمهر.

أكادير24 | Agadir24

 

بعد تداول خبر إستيلاء إطار أمني على متعلقات شخصية خلال تدخل لتفريق تجمهر، نفت مصادر متطابقة من ولاية أمن الرباط، بشكل قاطع، صحة المغالطات التي تم الترويج لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأربعاء 10 يوليوز الجاري، والتي تنسب لإطار أمني من شرطة الزي الرسمي الاستيلاء على متعلقات شخصية خلال تدخل أمني لتفريق تجمهر غير مصرح به بالشارع العام بنفس المدينة.
.
و أوضحت ذات المصادر بأن عملية المراجعة الدقيقة للتسجيلات المصورة الخاصة بهذا التدخل أظهرت بشكل واضح أن الإطار الأمني قام بالتقاط ساعة يده الشخصية التي سقطت خلال مشاركته في تنفيذ الأفعال النظامية الخاصة بهذا التدخل، وهي اللقطة التي تم تحريفها عن سياقها الحقيقي ونشرها مرفقة بتعليقات مغلوطة.
.
هذا، و أكدت نفس المصادر، على أن مصالح الأمن الوطني تحتفظ الموظف الشرطة المعني بهذه الادعاءات بحقه في اللجوء إلى القضاء، وسلك جميع المساطر القانونية والقضائية، في مواجهة كل شخص أو جهة تتعمد الترويج لهذه المغالطات التي تمس بشخصه وصورة مؤسسة الأمن الوطني.
.
وكانت عناصر القوات العمومية قد تدخلت أمس الأربعاء من أجل تفريق تجمهر غير مرخص، رفض خلاله المتجمهرون الامتثال وعرقلوا حرية السير بالشارع العام، الأمر الذي تسبب في إصابة عدد من موظفي الشرطة بجروح، واستدعى استعمال وسائل تدخل بديلة لتفريقهم، مكنت من إعادة فرض النظام العام وحماية سلامة المتجمهرين وموظفي الشرطة الجسدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا