عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

خلل في دقة البيانات يحرم عشرات المواطنين من التغطية الصحية

أكادير24 | Agadir24

تفاجأ عشرات المواطنين بوجود أسمائهم مدرجة ضمن قطاع الفلاحة في النظام الرقمي لصندوق الضمان الاجتماعي، وذلك دون ممارستهم لأي نشاط فلاحي.

وكشفت مصادر مطلعة بأنه تم تسجيل أسماء هؤلاء المواطنين في مديريات فلاحة بعيدة عن أماكن سكناهم، دون أي صلة تربطهم بهذا القطاع.

ووفقا لذات المصادر، فإن هذا المشكل الذي يعاني منه المواطنون المعنيون يعود إلى أزيد من سنتين، بسبب ما يسميه المتضررون “تجاهل” إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تصحيح هذه البيانات الخاطئة.

وأدى هذا الخلل في البيانات المتوفرة لدى إدارة الصندوق إلى حرمان بعض المسجلين من التغطية الصحية، في الوقت الذي يتم فيه تحميلهم مسؤولية هذا الأمر، علما أنهم لم يمارسوا أي نشاط فلاحي ولم يتسجلوا بالقطاع الذي نسبوا إليه.

وفي مقابل ذلك، يتهم المواطنون المعنيون الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي باستخلاص هذه البيانات من مديريات الفلاحة دون تدقيق ودون تحيين، وهو الأمر الذي يحرمهم من حقهم في التغطية الصحية.

وأمام هذا الوضع، يطالب هؤلاء الصندوق المعني بتحيين بياناته ومعالجة هذا الخلل في أقرب الآجال لوقف تداعيات الحرمان التي يعانون منها منذ أشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا