عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

مطالب بإنشاء منافذ جديدة على مستوى الطريق السريع تزنيت الداخلة

أكادير24 | Agadir24

طالب فريق الأصالة و المعاصرة بمجلس النواب بإنشاء منفذ جديد على مستو ى الطريق السريع تزنيت الداخلة لربطها بالطريق الإقليمية 1300 بجماعة القصابي تكاوست بإقليم كلميم.

وحسب ما أورده الفريق في سؤال كتابي وجهه لوزير التجهيز والماء، نزار بركة، فقد تم تسجيل عدم وجود أي منفذ على مستوى الطريق السريع تزنيت العيون لربطها بالطريق الإقليمية 1300 على مستوى جماعة لقصابي تكاوست بإقليم كلميم، وهو الأمر الذي ستتضرر منه العديد من الجماعات.

وأوضح الفريق في سؤاله أن ترسيم الطريق السريع يتعين أن يأخذ بعين الاعتبار الدخول والخروج منه إلى الطرق المؤدية لمختلف الجماعات، مشيرا إلى أن عدم فتح المنفذ المشار إليها سيترتب عنه آثار سلبية ووخيمة على ساكنة المنطقة.

وشدد ذات الفريق أن بعضا من الجماعات المتضررة من عدم وجود منفذ إليها عبر الطريق السريع تكتسي أهمية كبرى، خاصة أنها تعتبر واجهة بحرية للمنطقة، مطالبا بإحداث المنافذ المذكورة، تزامنا مع استمرار الأشغال على مستوى هذا الطريق  السريع.

وتبعا لذلك، تساءل فريق الجرار بمجلس النواب عن الإجراءات  التي ستتخذها وزارة التجهيز والماء للتسريع بإنشاء منافذ جديدة على مستوى الطريق مستوى الطريق السريع تزنيت الداخلة لربطها الطريق الإقليمية 1300، من باب الاستجابة لحاجة المواطنين وتطلعات الساكنة المحلية وزائري المنطقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا