عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بنك .. الدرهم يرتفع بـ 1,2 في المائة مقابل الدولار

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد بنك بأن سعر صرف الدرهم ارتفع بنسبة 1,2 في المائة مقابل الدولار الأمريكي وبـ 0,72 في المائة مقابل الأورو، خلال المدة الممتدة من 4 إلى 10 يوليوز الجاري.

وأبرز بنك المغرب، في نشرته الأسبوعية، أنه لم يتم خلال هذه الفترة إجراء أي عملية مناقصة في سوق الصرف، مشيرا إلى أن الأصول الاحتياطية الرسمية بلغت، بتاريخ 5 يوليوز، 362,6 مليار درهم، مسجلة تراجعا بنسبة 1 في المائة من أسبوع إلى آخر وارتفاعا بـ 6,1 في المائة على أساس سنوي.

وضخ بنك المغرب، في المتوسط اليومي، 141,6 مليار درهم؛ تتوزع على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام بمبلغ 57,2 مليار درهم، وعمليات إعادة الشراء طويلة الأجل، وقروض مضمونة بما يعادل تواليا 53,1 مليار درهم و31,3 مليار درهم.

وعلى مستوى السوق بين البنوك، ارتفع متوسط حجم التداول اليومي إلى ملياري درهم، بينما بلغ المعدل بين البنوك 2,75 في المائة في المتوسط.

وخلال طلب العروض ليوم 10 يوليوز (تاريخ الاستحقاق 11 يوليوز)، ضخ البنك مبلغ 52,4 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة 7 أيام.

وبخصوص سوق البورصة، ارتفع مؤشر “مازي” بنسبة 1,1 في المائة، ليصل أداؤه منذ مطلع السنة الجارية إلى 10,5 في المائة. ويعكس هذا التطور الأسبوعي بالأساس ارتفاع مؤشرات قطاعات خدمات النقل بنسبة 6,1 في المائة، والاتصالات بـ 3 في المائة، والزراعة الغذائية بـ 2,9 في المائة.

وفي المقابل، سجل مؤشرا قطاعي “شركات المحافظ والشركات القابضة” و”الأدوات والبرمجيات والخدمات المعلوماتية” تراجعا بنسبتين بلغتا تواليا 2,1 في المائة و1,5 في المائة.

وبخصوص الحجم الأسبوعي للمبادلات فقد بلغ 791,4 مليون درهم مقابل 888,9 مليون درهم قبل أسبوع، تحققت بالأساس على مستوى سوق الأسهم المركزي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا