عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : إقصاء حيي تيليلا وأدرار من البرامج التنموية يفجر غضب جمعيات المجتمع المدني، وسط مطالب بتدخل المجلس الجماعي

أكادير24 | Agadir24

عبرت جمعيات المجتمع المدني ووكلاء المجمعات السكنية بحيَّيْ تيليلا وأدرار عن استنكارها ما وصفته بـ “الإقصاء الممنهج و المتكرر” لهذين الحيين من أي تنموية، مطالبة بعدالة مجالية في المشاريع المبرمجة أسوة بباقي أحياء المدينة.

وفي بيان موجه للرأي العام، أكدت جمعيات المجتمع المدني ووكلاء المجمعات السكنية بالحيين المذكورين عن تشبثها بمطالبها في “تحقيق الإنصاف والعدالة المجالية والاجتماعية التي هي جزء أساسي في سياسة الدولة لتحقيق العيش الكريم للمواطنين، كما جاء في الخطاب الملكي السامي لعيد العرش سنة 2019”.

وانتقد ذات المصدر توقف المشروع المتعلق بتأهيل الأحياء ناقصة التجهيز الذي صادق عليه المجلس الجماعي لأكادير في دورته العادية لشهر أكتوبر ، الذي يضم هذين الحيين، وذلك بسبب عدم تأشير وزارة السكنى والتعمير، بحكم أنها شريك في المشروع المذكور.

وأمام هذا الوضع، طالبت هذه الهيئات المجلس الجماعي لمدينة أكادير بـ”التعامل بجدية مع الملف المطلبي لحيي تيليلا وأدرار والتخلي عن سياسة الوعود والتماطل التي تؤزم الوضع بالحيين”، مع دعوته إلى “الضغط على الوزارة المعنية لتفعيل الشراكة سالفة الذكر وإخراج المشروع إلى حيز الوجود”.

وفي ختام بيانها، دعت جمعيات المجتمع المدني ووكلاء المجمعات السكنية بالحيين المذكورين كافة الفعاليات إلى الانضمام إليها لتوحيد الصفوف والعمل من أجل تحقيف الأهداف المنشودة وخدمة الصالح العام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا