عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تزامنا مع فصل الصيف..أزمة عطش تخيم على ساكنة طاطا، وسط مطالب بتدخل الجهات الوصية

أكادير24 | Agadir24

يخيم العطش منذ أيام على دوار “تزارت” الواقع بجماعة “أم الكردان” بعمالة طاطا بجهة سوس ماسة، وذلك بسبب الانقطاع شبه التام للماء الصالح للشرب، وهو ما أثار استياء الساكنة المحلية.

وحسب ما أوردته فعاليات جمعوية بالمنطقة، فإن غياب الماء الصالح للشرب عن الصنابير المنزلية ضاعف من معاناة السكان بسبب ارتفاع خلال فصل الصيف، فيما وجد
هؤلاء أنفسهم مضطرين لتدبر حاجياتهم من هذه المادة الحيوية بطرق مختلفة وشاقة أحيانا.

وأضافت الفعاليات ذاتها أن المتضررين من عملية الانقطاع المتكرر للمياه الصالحة للشرب، الذي تدبر خدمته مصالح الجماعة، يلجؤون إلى لقطع مسافات من أجل التزود بمياه الشرب، فيما يضطر آخرون إلى اقتناء المياه المعلبة من المحلات التجارية.

وأوضحت هذه الفعاليات أن المقلق في الأمر هو أن هذه الانقطاعات اصبحت متتالية وتتكرر باستمرار، أمام الحاجة الملحة إلى الماء من أجل الشرب ولاستعامله في الأغراض منزلية وفي المقاهي ومختلف المرافق الحيوية بالمركز.

وتطالب هذه الفعاليات ومعها الساكنة المحلية الجهات الوصية بالتدخل والاستجابة لمطالبها بتوفير الماء الصالح للشرب، وكذا وفاء الجهات المسؤولة بالوعود التي ما فتئت تقطعها للساكنة بخصوص هذا الموضوع.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة جماعة “أم الكردان” بطاطا سبق وخاضت احتجاجات بسبب أزمة العطش التي تعرفها المنطقة، وكذا سياسة “الآذان الصماء” التي تنتهجها الجهات المسؤولة تجاه هذا الموضوع.

ويشار أيضا إلى أنه تم إعلان إقليم طاطا منطقة منكوبة بسبب الجفاف، وذلك طبقا للقرار العاملي رقم 38 بتاريخ 22 مارس 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا