عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

نفاذ مجموعة من الأدوية لعدة أسابيع بالمملكة يهدد حياة المرضى، والوضع يسائل

أكادير24 | Agadir24

انتقد فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب نفاذ مجموعة من الأدوية لعدة أسابيع بالصيدليات الخاصة وصيدليات المراكز الصحية العمومية بالمملكة.

وفي سؤال كتابي وجهه لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب، كشف الفريق أن نفاد مخزون الأدوية يؤرق المنظومة الصحية ككل ويتهدد الأمن الدوائي للمملكة، وهو ما يوجب تدخلات حازمة من أجل حل هذا المشكل.

وأضاف الفريق أن العديد من المرضى يعانون منذ أسابيع من صعوبة الحصول على الدواء، سواء من الصيدليات الخاصة أو صيدليات المراكز الصحية العمومية، ومنها أدوية الوهن العضلي ودواء السل وأدوية الأمراض المزمنة عامة، مما يعرض صحة المواطنين للخطر ويهدد المرضى بتدهور صحتهم.

وشدد ذات المصدر على غياب أو نقصان أكثر من مائة دواء بالصيدليات، منبها إلى أن بعض الأدوية لا يوجد بديل لها أو دواء جنيس يعوضها، وهو ما سيشكل خطرا داهما على صحة المرضى.

وتبعا لذلك، تساءل فريق التقدم والاشتراكية عن الإجراءات المتخذة من طرف والحماية الاجتماعية لأجل توفير الدواء باستمرار بالصيدليات، من باب حماية صحة وسلامة عموم المرضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا