عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

عميد كلية بنمسيك بطل فضيحة الكوفية الفلسطينية يغادر منصبه

ذكرت مصادر متطابقة أن عميد كلية العلوم بنمسيك والذي أصبخ إسمه ملطخا بالكوفية الفلسطينية، سيغادر منصبه بعد أيام بسبب وصوله سن التقاعد.

يذكر أن المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء نظمت عشية يوم السبت الماضي حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وهو الحفل الذي شهد رفض عميد كلية العلوم بن امسيك، بصفته ضيف شرف، تسليم الجائزة لطالبة متفوقة بدعوى أنها ترتدي الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وانتشرت قضية الكوفية على منصات مواقع التواصل الاجتماعي انتشار النار في الهشيم عندما نبه العميد الطالبة الى ضرورة الفصل بين المواقف السياسية وحفل التميز لتنطلق الانتقادات للعميد.

وتعقيبا على الحادث، أصدرت النقابة الوطنية للتعليم العالي، المكتب المحلي المدرسة العليا للتكنولوجيا، بیانا استنکاريا توصلت أكادير 24 بنسخة منه، و مما حاء فيه :” نظمت المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء عشية يومه السبت 13 يوليوز 2024 حفل توزيع الجوائز على الطلبة المتفوقين، وقد عرف هذا الحفل حداثا خطيرا حين رفض عميد كلية العلوم بن امسيك، بصفته ضيف شرف تسليم الجائزة الطالبة متفوقة بدعوى أنها تعبر عن موقف سياسي بارتدائها الكوفية الفلسطينية تضامنا مع الشعب الفلسطيني، عقب هذا الحدث انتفضت القاعة أساتذة وموظفين وطلبة ومدعوين ضد هذا الفعل الشنيع فاضطر هذا العميد المطبع الى مغادرة القاعة.”

وأضافت النقابة في بيانها :” إن هذا التصرف الغير المسؤول داخل الفضاء الجامعي ترك استياء عميقا لدى كل الحاضرين خصوصا وأنه يأتي ساعات قليلة بعد مجزرة جديدة رهيبة قام بها الكيان الصهيوني الغاشم في مخيم يونس بغزة العزة صبيحة يوم السبت 13 يوليوز 2024 أمام هذا التصرف الشاذ والأرعن يعبر مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي باسمه ونيابة عن كافة أساتذة المدرسة العليا للتكنولوجيا: عن استنكارهم الشديد للسلوك الأرعن لعميد كلية العلوم ابن امسيك والذي يتعارض مع الموقف المغربي الدائم المتضامن مع الشعب الفلسطيني ملكا وحكومة وشعبا عن تضامنهم اللامشروط مع الطالبة المتفوقة التي تعرضت للاستفزاز من طرف هذا المسؤول المطبع، معتبرين حملها للكوفية الفلسطينية مفخرة لها ولذويها تنضاف إلى تفوقها في الدراسة”.

هذا. و دعا :” مكتب الفرع المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بكلية العلوم ابن امسيك وكذا مكتب الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي لاتخاذ موقف إزاء هذا السلوك الشنيع لعميد كلية العلوم ابن امسيك “.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا