عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

.. إصدار قانون يشجع على الضحك لتعزيز الصحة النفسية

.. إصدار قانون يشجع على الضحك لتعزيز الصحة النفسية وفي التفاصيل،

أصدرت محافظة ياماغاتا اليابانية قانونا جديدا لتشجيع سكانها على الضحك يوميا بهدف تعزيز الصحة النفسية والبدنية، وخصصت الثامن من كل شهر يوما لتعزيز الصحة من خلال الضحك.

وينص القانون، الذي قدمه الحزب الديمقراطي الليبرالي بياماغاتا قبل أن يتم إقرار بنوده، على ضرورة أن يضحك الفرد مرة على الأقل يوميا ويحاول قدر الإمكان خلق بيئة عمل ملائمة، مستدلين على ذلك بأبحاث علمية أظهرت فوائد صحية متعددة للضحك المنتظم.

واستند هذا القانون إلى أبحاث أجرتها كلية الطب بجامعة ياماغاتا، والتي أشارت إلى أن الضحك يمكن أن يساهم في تقليل معدلات الوفيات الناتجة عن مختلف الأمراض، من قبيل القلب والأوعية الدموية.

ويعتبر هذا القانون جزءا من مجموعة من القوانين “غير التقليدية” التي يتم تطبيقها في اليابان، على غرار قانون إتلاف العملات النقدية الذي يعد جريمة يعاقب عليها بالسجن في اليابان.

ورغم أن هذا القانون يهدف إلى تعزيز الصحة العامة، إلا أنه لم يلق قبولا تاما بين أوساط السكان والنواب على حد سواء، حيث عارضه أعضاء من الحزب الشيوعي، والحزب الديمقراطي الدستوري، مشيرين إلى أن الضحك أو عدمه هو من الحقوق الأساسية التي يكفلها الياباني.

كما عبر البعض عن قلقهم من أن القانون قد يكون تمييزيا ضد الأشخاص الذين يواجهون صعوبة في الضحك بسبب أمراض أو ظروف صحية، في حين دافع الحزب الديمقراطي الليبرالي عن القانون، مؤكدا أنه لا يجبر الناس على الضحك، بل يشجع عليه دون فرض أي عقوبات على من لا يلتزمون به.

وكانت دراسة نشرتها مجلة “علم الأوبئة وصحة المجتمع” سنة 2020 نبهت إلى أن الأشخاص الذين لا يضحكون كثيرا أو لا يضحكون قط يعانون من معدلات وفيات عالية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا