عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أبرز عناوين الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024

أكادير24 | Agadir24

في ما يلي عرض لأبرز عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024:

أرباب المقاهي غاضبون (الأحداث المغربية)

طالب أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب الحكومة بوقف مساطر التحصيل الجبري ورفع الحجز على الحسابات والأصول التجارية للمهنيين. وبهذا الخصوص، دعت الجامعة الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب كلا من الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة إلى لقاء من أجل تدارس الوضع وإنقاذ المقاهي والمطاعم من الإفلاس. يأتي ذلك في الوقت الذي كانت الجامعة قد تقدمت بمذكرة مطلبية استعجالية في يونيو 2024، تضمنت مقترحات آنية لإيقاف نزيف الإفلاسات الذي عرفته وحدات قطاع المقاهي والمطاعم بالمغرب وأصبح معه عدد من الأجراء بدون عمل وبدون حماية اجتماعية، كما تضمنت مقترحات استراتيجية لإعادة التوازن الذي فقده القطاع، حسب بلاغ للجامعة.

.. رائد المطبخ العالمي (الأحداث المغربية)

حقق المطبخ المغربي فوزا مستحقا في مسابقة عالمية للطبخ واحتل الرتبة الأولى متفوقا على عدد من المطابخ. وأعلن الشيف الشهير غوردون رامزي عن تتويج المغرب في مسابقة (Publity) كبلد يقدم أفضل المأكولات في العالم. وفى المسابقة الحاسمة تمكن المطبخ المغربي من جعل الجولة النهائية لصالحه عندما فاز على المطبخ المكسيكي وحصل على 60 في المئة من الأصوات. وتمكن المغرب من التفوق على مطابخ عالمية معروفة بأذواقها الرفيعة مثل المطبخ الإيطالي والمكسيكي والفرنسي والياباني والهندي، وحصل المطبخ المغربي على أكثر من 2.5 مليون صوت من متابعي البرنامج، وصوت فيها حوالي 38 مليون مشارك عبر العالم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

رفع عدد الأساتذة لمواجهة الاكتظاظ (الأحداث المغربية)

رغم خطة وزارة التربية الوطنية لمواجهة الاكتظاظ الذي عرف انخفاضا ملحوظا في نسبة الإجمالية بجميع الأسلاك، إلا أن المعدل العام لازال مرتفعا يصل إلى 39،4 المائة هذا الموسم، بعدما كانت تتجاوز نسبته 42،4 في المائة السنة الماضية، في وقت سجلت نسبة اكتظاظ طفيف في صفوف تلامذة السلك الثانوي التأهيلي بنسبة 13،3 في المائة بالمقارنة مع الموسم الدراسي المنصرم حيث بلغت 11،8 في المائة. هذا ما كشف عنه شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، في عرضه أمام لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، مؤكدا أنه للحد من الاكتظاظ، عملت الوزارة على رفع عدد الأساتذة، حيث تم توظيف 278 ألفا و627 أستاذا جديدا ضمن الأسلاك التعليمية الثلاثة.

بايتاس: الحكومة تتفاعل بحسن نية مع موضوع طلبة الطب والصيدلة (الصحراء المغربية)

أكد الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، أن القطاعات الحكومية تفاعلت بحسن نية مع موضوع طلبة الطب والصيدلة، وقال إن “الحكومة تجاوبت مع مختلف المطالب المدرجة في طاولة الحوار”. وبدد بايتاس، في ندوة صحفية عقب اجتماع مجلس الحكومة، بالرباط، كل التخوفات التي يروج لها الطلبة المتعلقة بالتكوين والمنح والتداريب. وأضاف: “لا أعتقد أن هناك إرادة أكثر مما قدمته الحكومة في هذا الموضوع”، مذكرا بالوساطة البرلمانية لطي ملف الطلبة.

البنك الدولي: الاقتصاد المغربي يثبت قدرته على الصمود (الصحراء المغربية)

أفاد أحدث تقرير للبنك الدولي أن الاقتصاد المغربي أظهر قدرة على الصمود، وتسارعت وتيرته، حيث ارتفع الناتج الحقيقي بنسبة 3.4 بالمائة خلال ، متوقعا أن يتباطأ النمو الاقتصادي إلى 2.9 بالمائة هذه السنة. وأشارت المؤسسة المالية الدولية، في بيان، إلى أنه “على الرغم من العقبات المختلفة، بما في ذلك تباطؤ الاقتصاد العالمي، وصدمة التضخم، وزلزال الحوز، إلا أن الاقتصاد المغربي أظهر قدرة على الصمود، وتسارعت وتيرته، حيث ارتفع الناتج الحقيقي بنسبة 3.4 بالمائة في عام 2023”. وحسب البنك الدولي، فإن النمو كان مدفوعا بانتعاش قطاع ، والأداء القوي في قطاعات التصنيع الموجهة نحو التصدير، لاسيما السيارات والطيران، وانتعاش الاستهلاك الخاص.

أسعار اللحوم الحمراء تواصل منحاها التصاعدي (الأخبار)

تواصل أسعار اللحوم الحمراء منحاها التصاعدي في الأسواق، بالرغم من الإجراءات الحكومية الهادفة إلى تعزيز العرض بغية الأثمنة. وفي هذا السياق، سلط فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب الضوء على هذا الارتفاع “غير المسبوق” في أثمنة اللحوم الحمراء، مطالبا الحكومة بالتدخل السريع، خصوصا مع دخول فصل الصيف، وبعد مرور شهر على عيد الأضحى المبارك، حيث استأنف الجزارون نشاطهم العادي لبيع اللحوم الحمراء. وبلغ سعر لحم الغنم 150 درهما للكيلوغرام الواحد في مدينة الرباط، ويرجح أن يرتفع هذا السعر في ظل تزايد الإقبال عليه في الصيف بسبب كثرة الأعراس والحفلات، فضلا عن بدء الاستعدادات مبكرا هذه السنة لعيد الأضحى المبارك، حيث يعمد التجار والكسابة الكبار إلى شراء الخروف الصغير وجمعه من الأسواق تمهيدا لتسمينه وإعداده للبيع قبيل عيد الأضحى المقبل.

مطالب بفتح المقبرة الكبرى لمواجهة أزمة المدافن بالرباط (الأخبار)

تواجه مقابر الرباط اكتظاظا كبيرا ينذر بانعدام مواقع الدفن بسبب تجاوز أغلبها لطاقتها الاستيعابية من الجثامين وهي المقابر التي تتمركز وسط المدينة وبالضبط بكل من حي المحيط وحي يعقوب المنصور، من بينها مقبرة الشهداء ومقبرة العلو ومقبرة سيدي مسعود بحي . وكانت جماعة الرباط أعلنت عن مشروع لتأهيل المقبرة الكبيرة بالعاصمة، وهي التي من المفترض أن تكون توسعة للمقبرة التي تتواجد بحي النهضة لتصبح (مقبرة الألفة) المقبرة الكبرى للرباط، غير أن المشروع، الذي تشرف عليه جماعة الرباط مازال متأخرا بشكل كبير منذ انطلاقه في 2018، حيث كان من المفروض أن مدة إنجازه حددت في ثمانية أشهر، لتتحول إلى سنوات.

سخط برلمانيين بسبب تحويل مجلس النواب إلى “ملحقة” تابعة للحكومة (الصباح)

اتهم نواب برلمانيون أعضاء في حكومة عزيز أخنوش بـ”تعطيل” عمل المؤسسة التشريعية، وعدم احترامها، ومحاولة جعلها ملحقة تابعة لهم، ضدا على فصل السلط واحترامها. وبرأي نواب من الأغلبية، التي ينتمي إليها الوزراء الذين يسيئون إلى البرلمان فإنهم يعملون، بطرق مختلفة، على تعطيل عمل البرلمانيين والبرلمانيات، لأنهم “لا يريدون عمليا التحدث سوى عما يناسبهم، وفي الزمن الذي يلائمهم، وبالطريقة التي تعجبهم”. وزكى رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية، انتقادات نواب الأغلبية الساخطين على بعض الوزراء، قائلا للجريدة إن “هذا الأمر غير مقبول ولن نسكت عنه، ولن نتساهل معه أبدا في المستقبل مع اتخاذ جميع الخطوات”.

ملايير القضايا ضد الدولة “تخاصم” فتاح ووهبي (الصباح)

أحدث تصريح عبد اللطيف، وهبي وزير العدل، المثير للجدل، في لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، الرامي إلى إحداث نيابات عامة في المحاكم الإدارية، لتعويض المفوض القضائي بسبب ضياع قرابة 300 مليار على قضايا يفوز بها المشتكون بالدولة، ردود أفعال قوية وهذه المرة من داخل الحكومة. وجاء الرد بطريقة غير مباشرة من قبل نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، ضمن كلمة لها في افتتاحية نشرة الوكالة القضائية للمملكة، حيث أبرزت أن منازعات الإدارات العمومية تؤدي في بعض الأحيان إلى عرقلة تنفيذ الاستثمارات العمومية، وتحول دون تحقيق الأهداف المتوخاة من البرامج العمومية، لذلك ترافعت عن وظيفة الوكالة القضائية للمملكة، مؤكدة أنها أعدت مخططا استراتيجيا ينطلق من 2024 ويمتد إلى غاية 2028 ، ينبني على محاور ومقاربة استباقية، وإرساء منظومة اليقظة.

بنموسى يعفي رئيس مصلحة من مهامه (المساء)

أصدر شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قرارا بإعفاء رئيس مصلحة الموارد البشرية بمديرية الرحامنة من مهامه، وإحالته على المجلس التأديبي، على خلفية استفادة أستاذة للتعليم الابتدائي، تربطها به علاقة عائلية من الحركة الانتقالية الوطنية عبر الإدلاء بوثائق غير قانونية، بتحويل ملفها العادي كعازبة إلى ملف التحاق بالزوج. كما قرر بنموسى، أيضا، عرض الأستاذة المستفيدة من الحركة الانتقالية على المجلس التأديبي، وإلغاء انتقالها من مجموعة مدارس أولاد ناصر بجماعة انزالت لعظم إلى مجموعة مدارس النواجي بجماعة الجبيلات، المتاخمة لمدينة مراكش. ويأتي هذا القرار بعدما سبق وأن حلت لجنة مركزية تابعة للمفتشية العامة المكلفة بالشؤون الإدارية، بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بابن جرير، وذلك من أجل إداري فتحته الوزارة الوصية في هذه القضية.

تجليات العنف ضد النساء محور لقاء باستئنافية بني ملال (المساء)

ترأس محمد الجعفري، الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال، في مقر المحكمة، اجتماع اللجنة الجهوية للتكفل بالنساء ضحايا العنف، الذي خصص لمناقشة تجليات العنف ضد النساء وسبل الحد منه. وفي كلمته الافتتاحية، أكد الجعفري على أهمية التواصل والتنسيق بين مختلف المتدخلين لمواجهة العنف ضد النساء، مشيرا إلى أن المملكة المغربية تتوفر على ترسانة تشريعية وقانونية هامة، من بينها دستور المملكة، والمواثيق الدولية، والقانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء. وشدد المسؤول القضائي على ضرورة التفعيل الصارم للمقتضيات القانونية والإجراءات الوقائية والتوعوية لتحقيق الأثر الإيجابي، داعيا إلى تتبع تنفيذ مخرجات الاجتماع للمساهمة في تنمية المجتمع من خلال محاربة كافة أشكال العنف ضد النساء، سواء كان مادي ا أو لفظي ا أو معنوي ا، أو جنسي ا، أو سيبراني ا، أو اقتصاديا.

الدولة تخسر ملايير الدراهم بسبب سوء بين مؤسساتها في نزاعاتها أمام القضاء (الاتحاد الاشتراكي)

تقوم الوكالة القضائية للمملكة بدور محوري بالغ الأهمية في الدفاع عن الدولة ومؤسساتها العمومية أمام المحاكم الوطنية والأجنبية وهيئات التحكيم، سواء كانت مدعية أو مدعى عليها، وعلى مستوى جميع القضايا التي تخص الإدارة. وتظهر أهمية الموارد البشرية في عمل الوكالة، إلى جانب الدور المحوري للتنسيق بينها وبين مختلف الإدارات، في عدد قضايا الدولة التي تبلغ سنويا حوالي 60 ألف قضية، في الوقت الذي لا تتوصل فيه إلا بما يقارب 20 ألف قضية، وهو ما يعني، حسب ما تضمنته النشرة الفصلية للوكالة، أن ثلثي القضايا يبقى متفرقا بين الإدارات، الأمر الذي يتطلب مركزتها وتطوير نظم المعلوميات لتفادي ما يمكنه وصفه بـ”الهدر المالي” الذي قد يترتب عن الأحكام المختلفة والمبالغ التي تكون الدولة مطالبة بتسديدها لأصحابها، ولتدبير القضايا تدبيرا سليما.

المغرب يدين حادث إطلاق النار في محيط مسجد بسلطنة عمان (الاتحاد الاشتراكي)

أعربت المملكة المغربية عن إدانتها لحادث إطلاق النار في محيط أحد المساجد بمنطقة الوادي الكبير بسلطنة عمان، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص. وذكر بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة تؤكد تضامنها مع سلطنة عمان الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

نبيل بنعبد الله: الحكومة “ضعيفة” وتشكو من نقص مهول في منسوب الحس السياسي (بيان اليوم)

أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، أن الحكومة الحالية “ضعيفة” سياسيا و”فاشلة” في ملء الفضاءات السياسية والاجتماعية، منتقدا عدم قدرتها على النزول للمجتمع لتفسير قراراتها ومخططاتها. وقال بنعبد الله، في حوار مع الجريدة، إن “هذه الحكومة تقول عن نفسها بأنها حكومة قوية والحال أنها ضعيفة سياسيا، ولا مشروع سياسي لها، ولا تقوم ولا تريد أن تقوم بأي إصلاح في الفضاء السياسي”. وتطرق بنعبد الله إلى ما أسماه مظاهر “فشل” التدبير الحكومي التي لخصها في ارتفاع البطالة وفشل الوصول إلى الأهداف الاقتصادية سواء تعلق الأمر بنسبة النمو أو بالاستثمارات الخارجية، ثم مسألة التغطية الاجتماعية، والدعم المباشر الذي يعرف “مشاكل كثيرة”، إلى جانب غلاء المعيشة و”تدهور” القدرة الشرائية لفئات واسعة من المواطنات والمواطنين.

بوعياش تحدد شروط السكن اللائق (بيان اليوم)

دعت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، بالرباط، إلى تبني مقاربات شاملة تضمن تحقيق التوازن بين التطور الحضري وحماية حقوق الإنسان. وأوضحت بوعياش، خلال افتتاح سلسلة حلقات نقاش “أكورا حقوق الإنسان”، حول موضوع “الحق في المدينة ومدينة الحقوق: تحديات المدن الناشئة”، أن تحديد وضعية المدن الناشئة والتحديات المتعلقة بالتشريعات الحضرية يعتبر خطوة أساسية نحو تطوير سياسات فعالة تلبي حاجيات المواطنين ودامجة لجميع الفئات. وأضافت في كلمة تلاها نيابة عنها رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة مراكش-آسفي، مصطفى لعريسة، أن التنمية المستدامة في المدن الناشئة تمثل الهدف الأسمى الذي يسعى المجلس لتحقيقه، من خلال تنمية شاملة ومتكاملة تأخذ بعين الاعتبار الجوانب البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

المسطرة المدنية.. تعديلات برلمانية لمنع الحجز على “السكن الاجتماعي” ومحاصرة “المتهربين” من التبليغ (رسالة الأمة)

تستعد لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب للمصادقة على مشروع القانون رقم 02.23 المتعلق بالمسطرة المدنية، إذ من المرتقب أن تعقد اللجنة اجتماعا اليوم الجمعة لمناقشة التعديلات المقترحة من قبل الفرق والمجموعة البرلمانية حول مشروع هذا القانون والتصويت عليه قبل إحالته إلى الجلسة العامة لاستكمال مسطرة المصادقة. واقترحت التعديلات استخدام الوسائل الإلكترونية في التبليغ ومنح الضوء الأخضر لتثبيت كاميرات صدرية لإثبات حالات رفض تسلم الاستدعاء المسلم من طرف المكلفين بالتبليغ. في المقابل، طالبت الأغلبية في تعديلاتها بإدراج السكن الاجتماعي الذي لا تتجاوز قيمته 300 ألف درهم ضمن الأشياء التي لا تقبل الحجز المنصوص عليها فى المادة 502 من مشروع قانون المسطرة المدنية ما لم يكن المنزل موضوع رهن ضمانا لدين معين.

البنك الإفريقي للتنمية يمول المغرب بأكثر من 1,2 مليار أورو خلال 2024 (رسالة الأمة)

أعلن البنك الإفريقي للتنمية، في بلاغ حول حصيلة منتصف السنة، عن إطلاق العديد من المشاريع الجديدة في المغرب منذ بداية سنة 2024، بتمويل إجمالي بلغ 1.26 مليار أورو (حوالي 12.89 مليار درهم). وقال المدير القطري للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب، أشرف ترسيم، إن “المغرب، شريكنا الأول في القارة، يتقدم بخطوات كبيرة ويقود تحوله تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”، معبرا عن فخر البنك بالمساهمة في هذا الزخم. وأورد ترسيم أنه لحدود الآن، تم إطلاق تسعة مشاريع استراتيجية بفضل هذا الغلاف المالي، تهدف إلى تعزيز الصمود أمام الصدمات الخارجية، وتقوية التنافسية الترابية، وتحديث الجامعات، وتأمين الولوج إلى مياه الشرب، وتثمين الموارد الغابوية، والرفع من الحركة والميزة اللوجستية للبلاد، وتحرير إمكانات تجارته الخارجية.

وزارة الخارجية الأمريكية: المغرب “يشجع ويسهل” بشكل فاعل تدفق الاستثمارات الأجنبية (لوماتان)

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، أول أمس الأربعاء، تقريرها السنوي حول مناخ الاستثمار العالمي، استعرضت من خلاله مؤهلات المغرب وطموحاته باعتباره بلدا يعمل بشكل فاعل على “تشجيع وتيسير” الاستثمارات الأجنبية، ويفرض مكانته كـ”قطب إقليمي للأعمال” و”بوابة” نحو القارة الإفريقية. وأبرزت الدبلوماسية الأمريكية، في تقريرها، أن “المغرب يشجع ويسهل بشكل فاعل الاستثمارات الأجنبية، لاسيما في القطاعات الموجهة نحو التصدير مثل التصنيع، بفضل سياسات ماكرو-اقتصادية إيجابية، وتحرير المبادلات التجارية، وحوافز الاستثمار والإصلاحات الهيكلية”.

الضريبة على الدخل: سيتم رفع عتبة الإعفاء إلى 40.000 درهم! (ليزانسبيراسيون إيكو)

تم إقرار إصلاح الضريبة على الدخل كما تضمنها مشروع قانون المالية 2025، حسبما أكد مصدر بالمديرية العامة للضرائب، مشددا على أهمية ذلك وتأثيره: “سيتم إعفاء جميع الأشخاص الذين يحصلون على أقل من 6000 درهم شهريا من ضريبة الدخل”. وبالنسبة لمن يحصل على 9000 إلى 10000 درهم سيشهد زيادة في قدرته الشرائية بمقدار 400 درهم شهريا، بحسب محاكاة لوزارة المالية. وهو ما سيمكن من دفع فاتورة الماء والكهرباء الشهرية، أو لتخفيف حجم الفاتورة الشهرية لقروض الاستهلاك. هذه هي النتيجة المباشرة لرفع عتبة الإعفاء الضريبي إلى 40 ألف درهم، في حين سينخفض معدل الفائدة الهامشي للضريبة على الدخل بمقدار نقطة واحدة إلى 37 في المئة.

وزير النقل يكشف حيثيات عملية مرحبا 2024 (ليكونوميست)

ساءل برلمانيون من لجنة الداخلية بمجلس المستشارين، محمد عبد الجليل، وزير النقل، بشأن قضية راهنة تتعلق بعملية مرحبا 2024. وأبدى الوزير منذ البداية تفاؤلا. وبالفعل، فقد قام، منذ بداية التحضير لهذه العملية، بتعبئة جميع مصالح وزارته المختلفة من أجل الانخراط الفعال بجميع الاجتماعات التنسيقية المنعقدة على المستوى الوطني أو الثنائي مع البلدان المعنية. كما كان الحال في السنوات السابقة، لا يزال من المتوقع أن يشهد المغرب تدفقا كبيرا للجالية المغربية المقيمة بالخارج. وفي هذا السياق، ضاعفت الوزارة والمؤسسات الخاضعة لوصايتها جهودها لتوفير إمدادات كافية لتغطية الطلب المتوقع على خطوط النقل البحري والجوي والبري الدولية. ويتعلق الأمر أيضا بدعم شركات النقل المتضررة من عملية مرحبا ومنحها التراخيص اللازمة.

الدار البيضاء.. افتتاح معرض المستحثات الأثرية المعادة إلى المغرب بالفضاء الأركيولوجي سيدي عبد الرحمان (البيان)

جرى، أول أمس الأربعاء، افتتاح معرض مجموعة من المستحاثات الأثرية التي أعيدت إلى المغرب بعد تهريبها، بالموقع الأركيولوجي سيدي عبد الرحمان بالدار البيضاء. ويقدم هذا المعرض، مجموعة من المستحاثات الهامة، منها على الخصوص، جمجمة تمساح تم استرجاعها من الولايات المتحدة الأمريكية، يعود تاريخها إلى 56 مليون سنة، وأنواع من ثلاثيات الفصوص وأسنان القرش تم استرجاعها من جمهورية الشيلي، والتي يعود تاريخها إلى حوالي 500 مليون سنة، ومستحاثة تمثل نوعا من التمساحيات تم استرجاعها من ألمانيا والتي يعود تاريخها إلى حوالي 200 مليون سنة.

مكناس.. تدشين منتزه “كوكو بارك” بمكناس أكبر حديقة ترفيهية بالمغرب (لوبينيون)

أشرفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور، أمس أمس الأربعاء بمكناس، على تدشين منتزه كوكو بارك بمكناس الذي كلف إنجازه استثمارا إجماليا يقدر ب 200 مليون درهم. ويأتي هذا المشروع، الذي سيخلق أكثر من 480 منصب شغل مباشر وغير مباشر ليعزز بشكل كبير العرض الترفيهي لجهة فاس-مكناس، وكذا الدينامية التي أطلقها توقيع عقد التطبيق الجهوي لخارطة طريق السياحة في جهة فاس-مكناس يوم 30 يناير 2024، الذي يسلط الضوء على التجربة السياحية.

الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط يشيد بالدور الهام لجلالة الملك رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية (ليبيراسيون)

أشاد الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، ناصر كامل، أول أمس الأربعاء بالرباط، بالدور الهام لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس في الدفاع عن القضية الفلسطينية. ونوه كامل، في تصريح صحافي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالجهود المتواصلة التي يبذلها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، في الدفاع عن القضية الفلسطينية، مبرزا دور هذه اللجنة، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، في التخفيف من معاناة السكان الفلسطينيين بقطاع غزة، وفلسطين عموما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا