عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تغازوت : خلافات داخلية تدفع أعضاءََ و مستشارين لمقاطعة الدورة الاستثنائية للجماعة

أكادير24 | Agadir24

علمت أكادير 24 من مصادرها العلمية بأن عددا من أعضاء و مستشاري جماعة تغازوت شمال مدينة أكادير قاطعوا الدورة الاستثنائية للجماعة، يون الخميس 18 يوليوز 2024 وذلك بسبب ما أسموه “الاختلالات التي تعتري شؤون الجماعة و محاولة الرئيس إفراغ الهيئة التداولية والتقريرية للمجلس الجماعي من كل مضمون ومعنى”.

وأوضحت مصادر الموقع، بأن الدورة حضرها 7 أعضاء فقط من أصل 16 عضوا، وهو ما اضطر معه رئيس الجماعة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، إلى تأجيل الدورة إلى جلسة أخرى بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.

واعتبر متتبعون للشأن السياسي المحلي أن هذه الخطوة تأتي كمحاولة لـ”نسف” انعقاد مجلس جماعة تغازوت التي توصف بكونها الموطن الرئيسي لرئيس الحكومة عزيز أخنوش، ويترأسها التجمعي محمد بوهريست للمرة الثانية.

وأكدت ذات المصادر أن حزب الأحرار بجماعة تغازوت اضطر للاستنجاد بقيادته الوطنية لإطفاء غضب الأعضاء المعنيين، وذلك على خلفية تبادل الاتهامات وتفاقم الصراع الذي انفجر بين تيارين داخل نفس الأغلبية.

ووفقا للمصادر نفسها، فمن المقرر أن يحل كل من رشيد الطالبي العلمي ومصطفى بايتاس بأكادير السبت المقبل لرأب الصدع ومحاصرة الاحتقان الداخلي بعدد من الجماعات بتراب الجهة.

وتجدر الإشارة إلى أن دورة جماعة تغازوت التي تمت مقاطعتها، كان من المفترض أن يتم التصويت فيها على 13 نقطة متضمنة في جدول أعمالها، ومنها تبليط مسالك طرقية بالجماعة والمصادقة على تنظيم وتجهيز الفضاء السياحي لشاطئ تغازوت باي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا