عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

المكتب الوطني للمطارات يوضح بخصوص عطب “مايكروسوفت” وأثره على الرحلات داخل المملكة

أكادير24 | Agadir24

تفاعل المكتب الوطني للمطارات مع للأسئلة المثارة حول مدى تأثر شركات الطيران المشتغلة في بالاضطرابات الناجمة عن انقطاع عالمي في تكنولوجيا المعلومات بسبب خلل في شركة “مايكروسوفت”.

في هذا السياق، كشف مصدر من المكتب في تصريح صحفي أن ”شركة الخطوط الملكية المغربية وشركة العربية للطيران منخفضة التكلفة لم تتأثرا بهذا المشكل، كونهما لا تستخدمان مايكروسوفت في عملياتهما”.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن “هذا ما هو معروف حتى الآن”، مشيرا إلى أن “التوقعات تذهب إلى أن يتطور الوضع خلال بقية اليوم الجمعة”.

وفي مقابل ذلك، سجل ذات المسؤول أن عددا من شركات الطيران الدولية التي تعمل في المغرب عبرت عن استيائها من هذا العطل، مؤكدة أنها تأثرت به، ومن بينها “Ryanair” و”TuiFly” و”Tansavia”.

هذا، وينصح المكتب الوطني للمطارات (ONDA) المسافرين بالتواصل مع شركة الطيران التي تم حجز الرحلة لديها للحصول على تفاصيل التنقل الخاص بهم.

وباعتبار أن هذا العطب التقني أدى إلى شلل في أنظمة الحواسيب في جميع أنحاء العالم، اليوم الجمعة، فقد قال المكتب الوطني للمطارات إنه “يتوقع تأثيرا متصاعدا لإيقاف الكثير من الحركة في مطارات البلاد”.

وتجدر الإشارة إلى أن عطلا تقنيا عالميا تسبب، الجمعة، في تعطل شركات الطيران الدولية والبنوك ووسائل الإعلام.

وأثر الخلل التقني العالمي على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

ويأتي ذلك بعد أن أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن خلل في نظامها العام العالمي، فيما تواجه شركة الأمن السيبراني “Crowdstrike” خللا تقنيا في خدماتها في مختلف أنحاء العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا