عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير و بالفيديو : أكاديمية سوس ماسة تتوج تلاميذها المتفوقين في حفل التميز السنوي.

أكادير24 | Agadir24

 

كعادتها كل سنة، نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، يوم الخميس 18 يوليوز 2024 فعاليات الحفل الجهوي للتميز لتكريم التلميذات والتلاميذ المتفوقين الذين حصلوا على أعلى المعدلات في امتحانات الباكالوريا دورة يونيو 2024 على مستوى المديريات الإقليمية، وكذلك أساتذة السنة المتميزين.

الحفل الذي يندرج في إطار ترسيخ ثقافة التحفيز و التميز، ترأسه والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي والدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة و بحضور ممثلي السلطات الترابية و القضائية والمنتخبين المسؤولين الأمنيين والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية، والسادة المديرين الاقليمين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وأعضاء المجلس الإداري للأكاديمية، وممثلي النقابات التعليمية، وفعاليات المجتمع المدني، وشخصيات أخرى.
الحفل الذي استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني، تميز بالكلمة التي ألقتها الدكتورة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة،و توقفت خلالها عند النتائج المتميزة التي حصل عليها التلميذات والتلاميذ في الامتحانات الإشهادية، وكذا في الأنشطة التقافية والرياضة المدرسية، مشيدة بجهود الجميع من سلطات ولائية وأمنية وترابية ومجتمع مدني وفاعلين تربويين في تحقيق التألق والتميز بجهة سوس ماسة.

كما توجهت المديرة بالشكر لكافة المعنيين بالشأن التربوي من وزارة وولاية وعمالات واقاليم ناهيك عن الآباء والأمهات وكل مكونات الجسم التربوي من أطر تربوية وادارية وتقنية مجددة دعوتها لمواصلة دعم قطاع التربية والتكوين باعتباره ورشا وطنيا وشأنا مجتمعيا.

هذا، وعرف هذا الحفل تقديم وصلات موسيقية من أداء تلميذات وتلاميذ الجهة، بحضور عدد من الفعاليات المدنية والعسكرية، والمديرين الإقليميين ورؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بالمجلس الإداري للأكاديمية، ومجموعة من الفعاليات التربوية والجمعوية وشركاء الأكاديمية.

يذكر أن هذا الحفل تميز بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على التلميذات والتلاميذ الحاصلين على أعلى المعدلات في مختلف الشعب والمسالك الدراسية على مستوى المديريات الإقليمية، وتكريم بعض الأساتذة المتميزين على صعيد الجهة والذين فازوا بجوائز دولية ووطنية.

أكادير 24 حضرت فعاليات هذا الحفل، و أعدت الروبورتاج التالي:

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا