عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

أمريكا تستهدف وليد الركراكي والجامعة الملكية ترد

ذكرت تقارير إعلامية أمريكية أن وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، من بين المرشحين لتدريب المنتخب لكرة القدم، خلفًا للمدرب “غريغ بيرالتر”.

وجاء قرار إقالة بيرالتر من قبل الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بسبب النتائج السلبية للمنتخب في بطولة “كوبا أمريكا” 2024، التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وفازت بها الأرجنتين في المباراة النهائية على كولومبيا.

ووفقًا لهذه التقارير، فإن الاتحاد الأمريكي مستعد للتفاوض مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل الحصول على توقيع الركراكي. ويرغب الأمريكيون في بناء منتخب قوي استعدادًا لكأس العالم 2026، الذي ستستضيفه بلادهم.

من جهتها، أكدت مصادر مطلعة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متمسكة بالركراكي، الذي يعمل على إعداد جيل جديد من اللاعبين لقيادة المنتخب المغربي للتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستقام في ، وتحقيق إنجاز جديد في كأس العالم 2026.

ويُذكر أن وليد الركراكي حقق إنجازًا تاريخيًا مع المنتخب المغربي في كأس العالم 2022 بقطر، حيث وصل إلى الدور نصف النهائي، مما جعله محط أنظار العديد من الاتحادات العالمية لكرة القدم، بما في ذلك بعض الاتحادات الخليجية.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لم تتلق حتى الآن أي طلب رسمي للتفاوض حول الركراكي، وأن إقالته في هذه المرحلة الحساسة ستكون صعبة للغاية.

وإلى جانب إنجازاته مع المنتخب الوطني المغربي، ساهم وليد الركراكي أيضًا في إعداد قائمة المنتخب الوطني الأولمبي المشارك في دورة بباريس 2024، وذلك بالتعاون مع المدرب الوطني طارق السكتيوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا