عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تبدأ غدا توطين 25 في المئة من المهن الهندسية

أنا الخبر| analkhabar|

أعلنت بدء تنفيذ قرار توطين المهن الهندسية بنسبة 25 في المئة ابتداء من غد الأحد حيث سيتم نسب التوطين على مقاولات القطاع الخاص التي يعمل بها 5 عاملين فأكثر في المهن الهندسية.

ويأتي هذا القرار بالشراكة بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ضمن مساعي توفير مزيد من فرص العمل المحفزة والم نتجة للمواطنين والمواطنات في مختلف مناطق السعودية.

وأبرز المهن المستهدفة في التوطين هي المهندسين الكيمائيين، والمدنيين والمعماريين، إضافة إلى مهندسي الطيران والكهرباء والميكانيك.

وأوضحت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية أنها ستعمل على متابعة وتنفيذ هذا القرار الذي يرفع مستوى المشاركة في سوق العمل، حيث ستتولى الإشراف على تنفيذه بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل وتخصص المهن الهندسية.

كما أكدت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن مقاولات القطاع الخاص ستستفيد من المحفزات وبرامج الدعم التي تقدمها منظومة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمساعدة المنشآت في توظيف السعوديين وتشمل دعم عملية الاستقطاب والبحث عن العاملين المناسبين، ودعم عملية التدريب والتأهيل الضرورية، ودعم عملية التوظيف والاستمرار الوظيفي، بالإضافة إلى أولوية الاستفادة من كافة دعم التوطين المتاحة لدى المنظومة، وبرامج الدعم والتوظيف من خلال صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا