عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بسبب خريطة .. وفد جزائري ينسحب من مؤتمر دولي

بسبب خريطة .. وفد جزائري ينسحب من مؤتمر دولي في التفاصيل،

شهد مؤتمر عربي للمحامين الشباب بالأردن، الذي تنظمه المنظمة العربية للمحامين الشباب، حدثًا أثار جدلًا واسعًا، تمثل في عرض خريطة المغرب مبتورة خلال إحدى فعاليات المؤتمر.

وقد رصد هذا الخطأ المحامون الشباب المغاربة المشاركون في المؤتمر، فسارعوا إلى التواصل مع المنظمين للاحتجاج على ذلك. وبالفعل، تدارك المنظمون الخطأ وأعادوا عرض خريطة المغرب كاملة.

ومباشرة بعد تصحيح هذا الخطأ “غير المقبول”، انسحب الوفد الجزائري من المؤتمر.

الخريطة قبل اصلاحها

وفي تصريح للمحامي سعيد معاش، رئيس المنظمة الدولية للمحامين، أكد أن الوفد المغربي انسحب فور عرض الخريطة المبتورة، وقام بتسجيل اعتراضه لدى المنظمين.

كما أوضح معاش أن الوفد الجزائري انسحب بعد تصحيح الخطأ، وأن سفير المملكة المغربية بالأردن قد تم إشعاره بالواقعة.

الخريطة بعد اصلاحها

ليست هذه المرة الأولى:

ولم تكن هذه هي الواقعة الأولى التي تُظهر ارتباط هيئة المحامين الجزائريين بالنظام الجزائري، على حساب استقلاليتها المفترضة. ففي عام 2022، قام الاتحاد الجزائري بنفس الفعل خلال اجتماع لمكتب اتحاد المحامين العرب بلبنان، وذلك بعد نطق رئيس الاتحاد المحامين العرب بكلمة “الصحراء المغربية”.

تأكيد على الوحدة الترابية:

يأتي هذا الحادث ليؤكد مجدداً على تمسك المملكة المغربية بوحدتها الترابية، وعلى رفضها لأي محاولات للتعدي على سيادتها على أراضيها. كما يُظهر مدى التزام المحامين المغاربة بالدفاع عن حقوق بلادهم في مختلف المحافل العربية والدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا