عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

غواتيمالا في حالة تأهب “قصوى” بسبب ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك

غواتيمالا في حالة تأهب “قصوى” بسبب ارتفاع حالات الإصابة بحمى الضنك وفي التفاصيل،

أعلنت الحكومة الغواتيمالية حالة التأهب القصوى في العديد من مناطق البلاد، في مواجهة الارتفاع الكبير لحالات الإصابة بحمى الضنك.

وذكرت ، عبر منصة “إكس”، أنها عممت حملات تعقيم في العديد من مناطق العاصمة غواتيمالا سيتي ومناطق أخرى، لمواجهة الارتفاع الكبير في حالات الإصابة بالمرض.

وأبلغت غواتيمالا، منذ بداية العام، عن أكثر من 48 ألف حالة إصابة بحمى الضنك حالة، وهو المعدل الأعلى منذ عام 2020.

وفي مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بالمرض، أعلنت الحكومة الغواتيمالية، في ماي الماضي، عن حالة الطوارئ.

وارتفعت حالات الإصابة بحمى الضنك بشكل كبير، حيث أبلغت العديد من الدول عن ارتفاع بشكل متزايد، مما يساهم في انتشار البعوض الذي ينشر المرض.

وتتمثل الأعراض الأكثر شيوعا لدى المصابين في الحمى، وتشمل باقي الأعراض الصداع الشديد والغثيان والقيء والطفح الجلدي وآلام الجسم، تتفاوت حدتها بين الخفيفة وتلك التي تتطلب الاستشفاء. ويمكن، في الحالات الشديدة، أن يشكل المرض تهديدا للحياة.

وينتشر المرض وأمراض أخرى مشابهة غالبا في الدول التي لا تتوفر على الحماية المناعية ضد هذا النمط المصلي لحمى الضنك، وخاصة في أمريكا اللاتينية والوسطى ومناطق من إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا