عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

بعد استقرارها لأسابيع.. أسعار البطاطس تتجه نحو الارتفاع على غرار مجموعة من الخضر والفواكه

أكادير24 | Agadir24

عرفت أسعار البطاطس خلال اليومين الماضيين ارتفاعا ملحوظا بجل الأسواق الوطنية، بحيث وصلت إلى مستويات غير معتادة، وفق تصريحات تجار ومهنيي القطاع.

وقفزت أسعار البطاطس إلى 7 دراهم للكيلوغرام الواحد، في الوقت الذي توقع فيه كثيرون أن تواصل منحاها التصاعدي، تزامنا مع موجة الغلاء التي طالت عددا من الخضر والفواكه بالمملكة.

وفي الوقت الذي كان لا يتجاوز فيه ثمنها 4 دراهم، أصبح سعر البطاطس اليوم يتراوح ما بين 6 و7 دراهم، الأمر الذي يرهق جيوب المغاربة، ولاسيما الأسر ذات الدخل المحدود.

وعبر مجموعة من المواطنين عن سخطهم هذا الارتفاع المفاجئ في أسعار البطاطس، خاصة أنهم يعتبرونها من بين الخضر الرئيسية التي يتم استهلاكها بكثرة وبشكل يومي.

ويأتي هذا في الوقت الذي رجح فيه مهنيون أن يكون سبب ارتفاع هذا المنتوج مرتبطا بالجفاف وتراجع الإنتاج، غير أنهم نبهوا إلى أن هناك أمورا يجب الوقوف عليها وهي الاحتكار الذي يقع في الأسواق و”الشناقة” الذين يضعون أيديهم على السلع لإعادة بيعها بالجملة مرتين وأكثر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا