عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الحرارة المرتفعة تنهي حياة 21 شخصا ببني ملال

الحرارة المرتفعة تنهي حياة 21 شخصا ببني ملال في التفاصيل،

أعلنت المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجهة بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس، أن المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال سجل، أمس الأربعاء، 21 حالة وفاة لأشخاص غالبيتهم يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، بسبب ارتفاع .

وأوضح بلاغ للمديرية أنه تم تسجيل 4 حالات وفاة خارج المستشفى، و17 حالة وفاة استشفائية، مشيرا إلى أن غالبية حالات الوفاة تعود لأشخاص يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، حيث ساهم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة في تدهور حالتهم الصحية مما أدى إلى وفاتهم.

وأهابت مصالح المديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بجميع المواطنين بجهة بني ملال خنيفرة بتوخي الحيطة والحذر والابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس خاصة في أوقات الذروة، وضرورة استشارة المصالح الصحية عند الحاجة.

وأكدت المديرية الجهوية أنها تبقى رهن إشارة جميع المنابر الإعلامية بالجهة لتقديم المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع.

وكانت مصالح المديرية الجهوية قد قامت، على إثر تداول أخبار تفيد بتسجيل حالات وفاة مفاجئة بمستعجلات المستشفى الجهوي ببني ملال ارتفاع درجات الحرارة، بفتح تحقيق فوري لاستجلاء الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا