عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

اشتوكة : توالي حوادث السير المميتة بنقطة سوداء يلقى استنكار منظمة حقوقية، وسط مطالب بتدخل عامل الإقليم

أكادير24 | Agadir24

لقي توالي حوادث السير المميتة بنقطة السوداء إحشاش بسيدي بيبي، إقليم اشتوكة أيت باها، استنكار المنظمة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان.

في هذا السياق، كشف فرع المنظمة بسيدي بيبي أنه يتابع بقلق بالغ الوضع المزري الذي آلت إليه الطريق الوطنية رقم 1 بمدخل دوار إحشاش، جراء كثرة الحوادث التي تقع بها، والتي تخلف العديد من الضحايا.

واستنكرت ذات الهيأة الحقوقية “تماطل المسؤولين، وعلى رأسهم رئيس المجلس الجماعي لسيدي بيبي وممثلي الدائرة المحلية بذات المجلس، في الوفاء بالوعود التي تم تقديمها السنة الماضية بإنشاء مدارة طرقية بالمدخل المذكور”.

وأفاد فرع المنظمة بأن هذه الوعود التي لم يتم الوفاء بها “خلفت خيبة أمل كبيرة لدى المواطنين الذين وصفوا هذا الأمر بأنه احتقار ممنهج للشاكنة واستهتار بأرواح المواطنين والمواطنات”.

وتبعا لذلك، ناشد فرع المنظمة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بسيدي بيبي، عامل إقليم اشتوكة ايت باها، التدخل للإسراع بإنشاء مدارة طرقية بمدخل دوار إحشاش، بالشكل الذي سيمكن من الحد من السرعة بالمنطقة وحماية أرواح مستعملي الطريق.

وشدد فرع المنظمة على عزمه مراسلة جميع الجهات المسؤولة للوقوف في وجه ما أسماه “اللامبالاة” التي تواجه بها مطالب الساكنة بإنشاء مدارة في نقطة إحشاش السوداء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا