عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

انتخاب رئيسا جديدا للمغرب الرياضي الفاسي لكرة القدم

أنا الخبر| analkhabar|

عقدت جمعية الرياضي الفاسي، الجمعة بفاس، جمعها العام العادي الذي تميز بانتخاب هشام شاقور بالإجماع رئيسا جديدا للجمعية.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اكد على الأهمية الاستراتيجية لهذه الجمع العام العادي بالنسبة لمستقبل الفريق.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع مكن من التطرق لنقاط هامة تتعلق بالوضعية الحالية للفريق وآفاقه المستقبلية، لاسيما من خلال مناقشة التقريرين الأدبي والمالي.

وأشار السيد شاقور أيضا إلى أن انتخابه على رأس الفريق يندرج في إطار هيكلة جمعية المغرب الرياضي الفاسي، بالمجيء المرتقب لمستثمرين جدد.

وأوضح أن “دينامية التغيير تهدف إلى ضخ دماء جديدة في النادي، من أجل تمكينه من تبوؤ المكانة التي يستحقها في المشهد الكروي الوطني”.

وتميز الجمع العام بالمصادقة بالإجماع على التقرير الأدبي للموسم الرياضي 2024-، وكذا التقرير المالي الذي يغطي الفترة من 15 يناير إلى 30 يونيو 2024.

ويغطي التقريران فترة تدبير النادي من قبل لجنة مؤقتة، ويقدمان لمحة حول التحديات والإنجازات التي حققها النادي خلال الموسم المنصرم.

واستعرض التقرير الأدبي الأداء الرياضي للفريق رغم الصعوبات المطروحة. وقد نجح فريق المغرب الرياضي الفاسي في الحفاظ على مكانته في قسم الصفوة بفضل التزام اللاعبين والطاقم التقني.

وأشار التقرير أيضا إلى أن نجاح فرق الشباب لاسيما الفوز الذي حققه فريق أقل من 15 سنة في دوري دولي بالخميسات وإحراز لقب بطل عصبة فاس – مكناس.

وأفاد التقرير المالي بأن العجز الماي بلغ 57 ألف و365 درهم خلال نهاية فترة اللجنة المؤقتة، ووصلت المداخيل إلى مليون و209 دراهم، فيما بلغت المصاريف مليون و266 ألف و865 درهم، استحوذت كلفة الأجور منها ما يقارب 62 في المائة.

وبحسب مسؤولي الفريق، يكتسي انتخاب رئيس جديد للنادي أهمية كبيرة في انتظر تعيين أعضاء المكتب المسير للنادي من قبل الرئيس الجديد.

وأشاروا إلى أن المحاور ذات الأولوية بالنسبة للنادي تتمثل في تحسين الهيكلة المالية للجمعية، والنهوض بالأداء الرياضي للفريق الأول، وتعزيز برنامج تكوين المواهب الشابة، وتحديث البنيات التحتية للنادي، وتعزيز الروابط مع المشجعين والمناصرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا