عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

انطلاق طواف عيد العرش للدراجات النارية في دورته الخامسة من الرباط

أعطيت، اليوم السبت بمدينة الرباط، انطلاقة الدورة الخامسة من طواف عيد العرش للدراجات النارية، بمشاركة 70 دراجا على متن 40 دراجة نارية من الحجم الكبير، و10 .

ويندرج هذا الطواف، الذي ينظمه النادي الملكي للدراجات النارية إلى غاية فاتح غشت المقبل، في إطار برنامج النادي السنوي الذي يشمل الاحتفال بالأعياد الوطنية.

وسيعبر الطواف، الذي انطلق من ساحة قصبة شالة الأثرية، من مولاي يعقوب ثم مدينة تازة ليحط الرحال بمدينة الحسيمة من أجل المشاركة في فعاليات عيد العرش، ليتوجه المشاركون إثر ذلك إلى مدينة طنجة، ثم يعودون إلى مدينة الرباط.

واصطف المشاركون بدراجاتهم النارية المتنوعة، في وقت مبكر من صباح اليوم، في نقطة الانطلاق استعدادا للتوجه نحو مولاي يعقوب. وقد حرصوا على التأكد من الحالة الميكانيكية للدراجات قبل الانطلاق، من أجل ضمان سلامة المشاركين في الطواف.

وفي هذا الصدد، قال رئيس النادي الملكي للدراجات النارية، هشام بناني، إن هذه الدورة، التي تأتي بعد توقف اضطراري بسبب الجائحة لمدة سنتين، تعرف حضورا نسائيا ومشاركة مغاربة مقيمين بالخارج، وكذا بعض الأجانب.

وأشار السيد بناني، في تصريح لوكالة العربي للأنباء، إلى أن النادي سيعمل خلال هذه الدورة على تكريم العديد من التلاميذ الذين حصلوا على معدلات جيدة في الموسم الدراسي الفارط.

من جانبها، قالت المشاركة من النادي الملكي للدراجات النارية، فرع الدار البيضاء، بشرى واريت، في تصريح مماثل، إن الدورة الخامسة من طواف عيد العرش “تشكل مناسبة للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية الغالية”، مؤكدة أن الدورة تجمع العديد من الدراجين من فروع النادي الملكي سواء داخل المغرب أو خارجه.

وعبرت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الطواف إلى جانب نساء قدمن من عدة مدن مغربية، معتبرة أن مسار الطواف المتنوع يضمن للمشاركين متعة التجول في الطبيعة الخلابة للمملكة.

أما نايف العنيزي، عضو الاتحاد للدراجات النارية، فعبر، في السياق ذاته، عن سعادته الغامرة بالمشاركة في هذا الطواف، وشكره للمنظمين على الدعوة من أجل المشاركة في طواف عيد العرش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا