عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

وليد الركراكي في طريقه لحل أزمة الظهير الأيسر بالمنتخب المغربي

وليد الركراكي في طريقه لحل أزمة الظهير الأيسر بالمنتخب المغربي في التفاصيل،

يقترب نجم نادي جينك البلجيكي زكرياء الواحدي، البالغ من العمر 22 عاماً، من الانضمام إلى المنتخب المغربي الأول في القادم من المنافسات.

ومن المتوقع أن يضمه المدرب المغربي وليد الركراكي، البالغ من العمر 48 عاماً، إلى قائمة المنتخب الأول خلال التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، التي ستقام في عام 2025.

جاء ذلك بعد تألقه البارز مع المنتخب الأولمبي المغربي في منافسات أولمبياد باريس 2024، التي تستمر حتى 11 أغسطس القادم.

وتميز اللاعب زكرياء الواحدي في مركز الظهير الأيسر، رغم أنه يلعب عادة في الجهة اليمنى، ونجح في سد الفراغ الذي يعاني منه المنتخب الأولمبي المغربي في هذا المركز، خاصة بعد غياب عدد من اللاعبين البارزين، من بينهم نجم بايرن ميونخ الألماني آدم أزنو، ولاعب ريال مدريد الإسباني يوسف لخديم، وكلاهما يبلغ من العمر 18 عاماً.

وحصلت “العربي الجديد” على معلومات مؤكدة من مصدر في الجهاز الفني لمنتخب المغرب، تفيد بأن تألق زكرياء الوحداي وضع المدرب وليد الركراكي أمام ثلاثة خيارات لتدعيم مركز الظهير الأيسر.

وكان الركراكي قد اعتمد في السابق على نصير مزراوي، البالغ من العمر 26 عاماً، ويحيى عطية الله، البالغ من العمر 29 عاماً. لكن أداء الوحدي مع المنتخب الأولمبي المغربي خلال المباراتين الماضيتين أمام الأرجنتين وأوكرانيا جعل منه مرشحاً قوياً لهذا المركز.

وأضاف المصدر: “عانى المنتخب المغربي من ضعف الجهة اليسرى في المباريات الأخيرة، خاصة في بطولة كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في ساحل العاج عام . منذ ذلك الحين، يبحث المدرب وليد الركراكي عن حل لأزمة الظهير الأيسر. وقد يكون تألق زكريا الوحدي في هذا المركز الجديد فرصة له للانضمام إلى المعسكر التدريبي للمنتخب الأول اعتباراً من سبتمبر القادم”.

ومن المرجح أن ينافس الوحدي بقوة على مكان في المنتخب، خاصة بعد الانطباع الجيد الذي تركه في مباراتي الأرجنتين وأوكرانيا. إلا أن المهمة لن تكون سهلة بوجود نصير مزراوي ويحيى عطية الله، بالإضافة إلى النجوم الصاعدين آدم أزنو ويوسف لخديم.

جدير بالذكر أن المدير الفني للمنتخب الأولمبي المغربي، طارق السكتيوي، أعجب كثيراً بالأداء المميز الذي قدمه زكرياء الواحدي أمام الأرجنتين وأوكرانيا.

ويأمل أن يواصل الواحدي تألقه في مباراة العراق القادمة، يوم الثلاثاء، لحسم التأهل إلى الدور الثاني من منافسات .

زكرياء الواحدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا