عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الصحراء المغربية.. ضربة فرنسية أخرى اتجاه

الصحراء المغربية.. ضربة فرنسية أخرى اتجاه في التفاصيل،

أشاد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيد جيرار لارشيه، اليوم الثلاثاء، بقرار رئيس الجمهورية، السيد إيمانويل ماكرون، الداعم لمخطط الحكم الذاتي باعتباره “الأساس الوحيد للتوصل إلى حل سياسي، عادل، مستدام، ومتفاوض بشأنه، والذي يندرج في إطار السيادة المغربية”.

وفي بيان نشر على الموقع الإلكتروني لمجلس الشيوخ، شدد السيد لارشيه، الذي اعتبر أن الأمر يتعلق “بتطور دبلوماسي حاسم، طال انتظاره”، على أنه “حان الوقت لأخذ الحقائق بالاعتبار والخروج من غموض عقيم”، مشيرا إلى أن “هذا التطور هو ثمرة نضج طويل”.

وذك ر رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي بأنه “كان قد دعا، منذ شهر مارس الماضي في رسالة وجهها إلى رئيس الجمهورية، إلى مبادرة دبلوماسية في هذا الاتجاه، والتي بدت له حتمية”، مشيرا إلى أن قرار السيد ماكرون يمثل “خطوة إضافية حاسمة نحو حل نزاع طال أمده، مما يقوض تكامل العربي ويعرقل ازدهاره”.

وكان بلاغ للديوان الملكي قد ذكر أنه “في رسالة موجهة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أعلن الرئيس الفرنسي، فخامة السيد إيمانويل ماكرون رسميا لجلالة الملك أنه يعتبر أن حاضر ومستقبل الصحراء الغربية يندرجان في إطار السيادة المغربية”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا