عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تحذير من عاصفة مدارية قوية ومدمرة

أنا الخبر| analkhabar|

توقع خبراء الأرصاد الجوية أن تتسبب العاصفة المدارية ديبي في هطول أمطار غزيرة وارتفاع الأمواج أثناء عبورها خليج المكسيك اليوم الأحد، حيث تتحرك شمالًا باتجاه ساحل ولاية فلوريدا الأميركية.

و من المتوقع أن تصل العاصفة اليابسة غدًا الاثنين كإعصار “يهدد الأرواح”.

وذكر جيمي روم، نائب مدير المركز الوطني للأعاصير، أن العاصفة ستتحول إلى إعصار قبل وصولها اليابسة، داعيًا السكان إلى الامتثال لأوامر الإخلاء.

ووفقًا لموقع سكاي نيوز ، فقد تشكلت العاصفة ديبي بعد أيام من الاضطرابات الجوية في المحيط الأطلسي وغادرت الساحل الشمالي لكوبا مساء السبت، متجهة إلى منطقة تبعد 160 كيلومترًا غربًا وجنوب غرب جزيرة كي ويست بولاية فلوريدا.

وتتحرك العاصفة بسرعة 23 كيلومترًا في الساعة نحو ساحل الخليج، ومن المتوقع أن تزداد سرعتها إلى ما بين 73 و113 كيلومترًا في الساعة أو أكثر، مما سيحولها إلى إعصار بحلول مساء اليوم الأحد.

وحذر المركز الوطني للأعاصير من خطورة الوضع، مشيرًا إلى مجموعة من المخاطر المتوقعة، مثل الرياح العاتية وارتفاع الأمواج إلى مترين في بعض المناطق الساحلية بولاية فلوريدا.

وعلى الرغم من أن إعصار ديبي قد يفقد بعض قوته بعد بلوغه اليابسة، فإنه سيسبب هطول أمطار غزيرة أثناء مروره بوسط فلوريدا وحتى وصوله إلى ساحل المحيط الأطلسي.

ويتوقع خبراء الأرصاد هبوب عدد كبير من أعاصير المحيط الأطلسي في موسم 2024، الذي بدأ في الأول من يونيو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا