عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

موسم الحج 1447.. هام للمواطنين والمواطنات الراغبين في أداء المناسك

أنا الخبر| analkhabar|

موسم الحج 1447.. قالت «الأخبار» في عددها الجديد إن اللجنة الملكية للحج، خلال اجتماع لها ترأسه الأوقاف والشؤون الإسلامية اشترطت بالنسبة إلى المواطنات والمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج الموسم 1447، أن يكونوا ممن لم يسبق لهم أداء مناسك الحج خلال السنوات العشر الأخيرة.

وبالنسبة إلى كبار السن، اشترطت اللجنة المذكورة ضرورة التسجيل مع أحد أفراد العائلة لا يتجاوز عمره 50 سنة، والتوفر على القدرة البدنية لأداء مناسك الحج في كافة مراحله، حيث جرى تحديد نسبة كبار السن من الحصة الإجمالية في حدود 10 بالمائة.

وكشفت الوزارة أن موسم الحج 1446 هجرية، اسفر عن تسجيل 22500 حاج وحاجة بتأطير من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، و 11500 حاج وحاجة بتأطير من وكالات الأسفار السياحية، بناء على عمليات انتقاء لتحديد قوائم المنتقين لأداء مناسك الحج شهدتها كافة أقاليم المملكة، منتصف الشهر الماضي واشترطت الوزارة الوصية على المعنيين أداء مبلغ تقريبي حدد في 65000،00 درهم، على أن يتم لاحقا تحديد الكلفة النهائية للحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا