عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تسجيل أكثر الأيام حرارة على الإطلاق في يوليوز الماضي

كشفت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن الحرارة الشديدة ضربت مئات الملايين من الأشخاص في العالم طوال شهر يوليوز الماضي، حيث تم تسجيل أكثر الأيام حرارة على الإطلاق.

وقالت المنظمة، في تقرير لها صدر، اليوم الثلاثاء، في جنيف، إن هذا المؤشر غير مرغوب فيه على مدى تأثير الغازات المسببة للاحتباس الحراري على مناخ الكوكب، موضحة أن المتوسطة العالمية، لمدة 13 شهرا متتاليا (من يونيو إلى نهاية يونيو 2024) سجلت أرقاما قياسية شهرية جديدة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن بيانات شهر يوليوز، من مجموعات البيانات المعترف بها من قبل المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ستؤكد ما إذا كانت هذه السلسلة الاستثنائية ستستمر لمدة شهر آخر.

وشدد على أن هذه المؤشرات تؤكد أهمية التحذيرات التي أصدرها الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، من أن “الأرض أصبحت أكثر سخونة وخطورة على الجميع، في كل مكان”.

وأضاف التقرير أن موجات حر واسعة النطاق وشديدة وممتدة ضربت كل قارة في العام الماضي، وأن 10 بلدان على الأقل سجلت درجات حرارة يومية تزيد عن 50 درجة مئوية في أكثر من مكان.

وتابع أن منطقة “وادي الموت” في كاليفورنيا سجلت متوسط درجة حرارة شهري قياسي بلغ 42.5 درجة مئوية (108.5 درجة فهرنهايت)، والذي قد يكون رقما قياسيا جديدا.

وذكر التقرير أن التقديرات الأخيرة التي أصدرتها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية ومنظمة الصحة العالمية تشير إلى أن التوسع العالمي في أنظمة الإنذار الصحي بالحرارة في 57 دولة وحدها لديه القدرة على إنقاذ ما يقدر بنحو 98 ألف حياة سنويا، معتبرا أن التكيف مع المناخ وحده لا يكفي، وأن هناك حاجة إلى معالجة السبب الجذري والتعامل بجدية مع الحد من مستويات قياسية من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا