عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

التفاعل مع المنافسات الرياضية عبر التلفزيون قد يساعد في حرق السعرات الحرارية

أنا الخبر| analkhabar|

كشفت دراسة جديدة أن مشاهدة المنافسات الرياضية على شاشة التلفزيون يمكن أن تساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، اليوم الأربعاء، أن فريقا من العلماء من جامعة (لوفبرا) بالمملكة المتحدة ابتكر، بالعمل مع عالم الرياضة في الجامعة ديل إيسلينجر، معادلة أطلق عليها “قوة الاحتفال”، والتي تسمح بحساب إنفاق أثناء مشاهدة الأحداث الرياضية على التلفزيون.

وتأخذ المعادلة في الاعتبار خمسة عوامل رئيسية هي وزن الجسم، وكيفية مشاهدة الأحداث الرياضية، والوقت الأساسي، وكثافة الاحتفال، ووقت الاحتفال.

وبناء على هذه الصيغة، فإن إنفاق الطاقة قد يتفاوت بشكل كبير بين المشاهدين، فمشجع لكرة القدم يزن 80 كلغ مثلا يشاهد مباراة مدتها 90 دقيقة أثناء الجلوس ويتحرك ويتفاعل بقوة بالقفز أو اللكم في الهواء أو الصراخ لمدة ثلاثة أرباع المباراة، يمكن أن يحرق ما يصل إلى 540 سعرة حرارية، وهو ما يعادل الجري لمدة 45 دقيقة.

وفي الوقت نفسه، فإن مشجع ألعاب القوى بالوزن نفسه الذي يشاهد المباراة لمدة 60 دقيقة أثناء الجلوس ويتفاعل بشكل معتدل بالقفز على قدميه والمشي في ربع الوقت، يمكنه حرق ما يصل إلى 162 سعرة حرارية، وهو ما قد يعادل المشي لمدة 30 دقيقة.

وفي هذا السياق، قال إيسلينجر إن مشاهدة المنافسات الرياضية “مرتبطة بشكل إيجابي بالرفاهية والحيوية من خلال الجمع بين كيفية مشاهدتنا للرياضة وكثافة احتفالاتنا، والنظر في عوامل بما في ذلك وزن الجسم والمدة الإجمالية، حيث تسمح صيغة قوة الاحتفال المبتكرة لمشجعي الرياضة بقياس إنفاقهم للطاقة أثناء الاستمتاع بإثارة الألعاب”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا