عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

زوج العملات الدولار/الدرهم يرتفع من 29 يوليوز إلى 02 غشت

أنا الخبر| analkhabar|

أفاد “مركز التجاري للأبحاث” بأن زوج العملات الدولار/الدرهم ارتفع بنسبة 0,12 في المائة، خلال الأسبوع الممتد من 29 يوليوز إلى 02 غشت، ليتنقل بذلك من 9,87 إلى 9,89.

وأوضح المركز، في مذكرته الأخيرة “Weekly MAD Insights – Currencies”، أن هذا التطور يعزى أساسا إلى التأثير الإيجابي المزدوج لفائدة الدولار، مبرزا أن الأمر يتعلق، من جهة بتأثير السلة البالغ 0,11 في المائة، إثر تعزيز الدولار على الصعيد الدولي، ومن جهة أخرى بتأثير السوق الطفيف البالغ زائد 0,01 في المائة ارتباطا بتشدد فوارق سيولة الدرهم في سوق الصرف.

وأورد المصدر ذاته أن فوارق سيولة الدرهم تشددت بمقدار زائد 1,2 نقطة أساس إلى ناقص 0,42 بالمئة نقطة أساس. حيث ظلت سلبية طيلة الأسبوع، ويظل الدرهم مدعوما بفضل التحويلات المالية للمغاربة المقيمين بالخارج خلال هذا موسم الصيف.

من جهة أخرى، ذكر الخبراء بالمركز أن تباين السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي من شأنه أن يتراجع في حال تسجيل انخفاضات لسعر الفائدة أكبر وأكثر من طرف الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، غير أن ضعف الأسس الأمريكية قد يؤدي إلى تراجع الدولار ويصب في صالح الأورو على المدى القصير.

وفي هذه الظروف، أوصى المحللون المستوردين بتعزيز مستوى تغطية عملياتهم بالأورو خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا