عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

المبلغ الذي سيحصل عليه المنتخب المغربي والبقالي بعد تتويجهم بأولمبياد باريس؟

المبلغ الذي سيحصل عيله المنتخب المغربي وسفيان البقالي بعد تتويجهم بأولمبياد باريس؟

بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه العداء المغربي سفيان البقالي بحصوله على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع خلال دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة، قررت اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية مكافأته بشكل كبير على هذا الإنجاز.

فقد خصصت اللجنة مبلغًا ماليًا قدره 200 مليون سنتيم للبقالي تقديرًا لجهوده وتفوقه في هذا السباق العالمي.

كما لم تغفل اللجنة عن المنتخب المغربي لكرة القدم الذي تمكن من الفوز بالميدالية البرونزية في الأولمبياد.

فقررت مكافأة كل لاعب في المنتخب المغربي بمبلغ مالي قدره 40 مليون سنتيم، تقديرًا لجهودهم ومساهمتهم في هذا الإنجاز المشرف.

وبشكل عام، حددت اللجنة الأولمبية قيمة المكافآت المالية التي سيحصل عليها الرياضيون المغاربة حسب نوع الميدالية والفئة التي ينتمون إليها.

فبالنسبة للألعاب الفردية، سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 200 مليون سنتيم، والفائز بالميدالية الفضية على 125 مليون سنتيم، والفائز بالميدالية البرونزية على 75 مليون سنتيم.

أما بالنسبة للفرق التي تتكون من أكثر من خمسة أفراد، فسيحصل كل فرد على 70 مليون سنتيم في حالة الفوز بالميدالية الذهبية، و50 مليون سنتيم في حالة الفوز بالميدالية الفضية، و40 مليون سنتيم في حالة الفوز بالميدالية البرونزية.

هذه المكافآت المالية الكبيرة تأتي تقديرًا من الدولة المغربية للإنجازات الرياضية التي يحققها الأبطال المغاربة على المستوى الدولي، وتشجيعًا لهم على مواصلة تقديم أفضل ما لديهم في المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا