عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الدوري الأعلى إنفاقا في انتقالات صيف 2024 خارج الدوريات الكبرى

جاء الدوري لكرة القدم خلف الدوريات الخمسة الكبرى (الإنجليزي- الإيطالي- الفرنسي- الألماني- الإسباني) من حيث الإنفاق على شراء عقود اللاعبين في انتقالات صيف 2024.

ووفقا لحسابات موقع “ترانسفير ماركت”، أنفقت أندية الدوري السعودي حتى الآن 162 مليون يورو، وهذا الرقم قابل للزيادة في ظل أن فترة الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي للمحترفين تنتهي في الثاني من شتنبر المقبل.

وأنفقت الأندية في فترة انتقالات صيف ، نحو 1.026مليار دولار، ويشمل ذلك الانتقالات الداخلية والخارجية، وهو ما يمثل 46 في المئة من إنفاق أندية الدوري الإنجليزي “البريميرليغ”، الأغنى عالميا والتي ضخت نحو 2.231 مليار دولار على ضم لاعبين، لكن من الصعب الوصول إلى هذا الرقم في انتقالات الصيف الجاري، بحسب ما أكده الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل الرياضة السعودي.

وقال وزير الرياضة السعودية في تصريحات صحفية، إن “زخم التعاقدات هذا الصيف لن يكون مثلما كان عليه العام الماضي بسبب وجود عقود سارية بين اللاعبين والأندية ويجب المحافظة على هذه العقود، فالأعداد ستكون أقل لأن الأندية ستجلب فقط احتياجاتها لتحسين فريقها”.

وجاء نادي الاتحاد السعودي في المركز التاسع بين أندية كرة القدم من حيث شراء عقود اللاعبين هذا الصيف، بعدما أنفق نحو 97 مليون يورو، ليأتي خلف أستون فيلا الإنجليزي وبايرن ميونيخ الألماني وأولمبيك الفرنسي وتشيلسي ووست هام الإنجليزيين وباريس سان جيرمان الفرنسي وثنائي البريميرليغ توتنهام ومانشستر يونايتد.

وأسهم في إنفاق الاتحاد المرتفع، قيامه بضم ثالث أغلى انتقالات الصيف الجاري حتى الآن، بعدما دفع 60 مليون يورو لشراء عقد الفرنسي موسى ديابي من أستون فيلا، بالاضافة لشراء عقد حسام عوار من روما مقابل 12 مليون يورو، ورايكوفيتش من ريال مايوركا مقابل 8 ملايين يورو، بخلاف صفقات محلية أخرى.

ويأتي خلف الاتحاد من حيث الإنفاق على شراء عقود اللاعبين بين الأندية السعودية، نادي القادسية المملوك لشركة “أرامكو” الذي أنفق 47 مليون يورو، ثم النصر الذي تكلفت خزينته 18 مليون يورو لضم الحارس البرازيلي بينتو.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا