عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

الرعد الغامض 24 يختتم بنجاح في أكادير..التفاصيل

أكادير24 | Agadir24/و.م.ع

اختتم اليوم الأربعاء، بمقر قيادة المنطقة الجنوبية بأكادير، التمرين العسكري المغربي “Arcane Thunder 24”.

ونظم هذا التمرين المشترك، تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، في الفترة من 5 إلى 14 غشت الجاري بكل من أكادير، كلميم، كاب درعة وطانطان.

وعرفت النسخة الثانية من تمرين “Arcane Thunder 24” الذي يقام لأول مرة بالمغرب، مشاركة حوالي 300 فرد.

وشملت هذه المناورات، التي تضمنت مرحلتين، الأولى مرحلة الدورة الاكاديمية والثانية مرحلة التنفيذ، تدريبات برية، جوية وبحرية في مجالات تدخل ضمن نطاق الحرب الإلكترونية والأمن السيبراني.

وقد مكن هذا التمرين، الذي أقيم حفل اختتامه بحضور كل من الفريق محمد بن الوالي، رئيس أركان الحرب المنطقة الجنوبية، والفريق جون رافيرتي، القائد العام لقيادة المدفعية السادسة والخمسين للجيش الأمريكي، من استعمال عدة معدات متطورة تشمل درونات جوية وبحرية، بالإضافة الى بالونات عالية الارتفاع.

ويعتبر تمرين “Arcane Thunder 24” ، تمرين تزامن دقيق للحرب الالكترونية، يهدف إلى تحسين القدرات العسكرية وتعزيز التعاون والتفاهم والتنسيق فيما بين القوات المسلحة الملكية والجيش الامريكي لمواجهة التحديات المشتركة.

كما يشكل، فرصة أخرى لتعزيز التعاون وتسليط الضوء على الشراكة الطويلة الأمد بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الامريكية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا