عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

تلغي رحلات جوية وبرية تحسبا للإعصار “أمبيل”

تم، اليوم الخميس، إلغاء مئات الرحلات الجوية ورحلات القطارات في مع اقتراب إعصار “أمبيل” نحو الأرخبيل.

وينتظر أن يضرب الإعصار “أمبيل” منطقة طوكيو، بعد أيام من العاصفة الاستوائية “ماريا” التي ترافقت مع أمطار قياسية، في ساعة متأخرة الخميس قبل أن يجتاح ساحل المحيط الهادئ يومي الجمعة والسبت.

ويأتي الإعصار “أمبيل” والعاصفة الاستوائية “ماريا” قبله في وقت تشهد اليابان عطلة رئيسية تستمر لعدة أيام، ويستغلها ملايين اليابانيين لزيارة مدنهم الأصلية.

وألغت الخطوط الجوية “أول نيبون” نحو 280 رحلة داخلية مقررة غدا الجمعة، مما أثر على خطط أكثر من 60 ألف مسافر، في حين ألغت الخطوط الجوية اليابانية 191 رحلة داخلية و26 رحلة دولية ما أثر على 38 ألف و600 راكب.

ومن المقرر أيضا إلغاء رحلات أجزاء كبيرة من شبكة القطارات السريعة الجمعة بما فيها القسم المزدحم بين طوكيو ومدينة ناغويا بوسط البلاد.

وفي الساعة التاسعة صباحا كان الإعصار “أمبيل” على بعد 300 كيلومتر قبالة جزيرة تشيتشيجيما النائية في المحيط الهادئ، ترافقه رياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن يتجه “أمبيل”، إلى المحيط الهادئ يومي السبت والأحد.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية سكان المناطق الشرقية من عواصف عنيفة محتملة وفيضانات وفيضان الأنهار وانزلاقات للتربة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا