عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

نجوم يهيمنون على ترشيحات الكرة الذهبية الإفريقية

نجوم يهيمنون على ترشيحات الكرة الذهبية الإفريقية في التفاصيل،

أثار موقع “كووورة” الرياضي جدلاً واسعاً في الأوساط الكروية بإعلانه عن ترشيح اللاعب الدولي المغربي سفيان رحيمي، المحترف حالياً في نادي العين الإماراتي، لنيل جائزة الكرة الذهبية الإفريقية كأفضل لاعب في القارة السمراء.

وأشار الموقع الرياضي في تقريره المنشور يوم الأربعاء 14 غشت 2024 إلى أن النسخة المقبلة من هذه الجائزة تشهد هيمنة واضحة للكرة المغربية، حيث من المتوقع أن يحتل 5 لاعبين مغاربة المراكز العشرة الأولى في القائمة النهائية للمرشحين.

وعزا “كووورة” هذا الإنجاز اللافت إلى المستويات الاستثنائية التي قدمها اللاعبون المغاربة على المستويين الفردي والجماعي خلال الموسم الماضي، حيث تمكنوا من تحقيق العديد من الإنجازات مع أنديتهم، أبرزها التتويج بالألقاب القارية.

ومن أبرز الأمثلة على هذه الإنجازات، تتويج اللاعب إبراهيم دياز بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، وفوز سفيان رحيمي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية مع نادي العين الإماراتي، بالإضافة إلى تألق أسامة الإدريسي مع فريقه المكسيكي باتشوكا.

يذكر أن اللاعب المغربي أشرف حكيمي كان قد حل في المركز الثاني في النسخة الماضية من الجائزة، خلف النيجيري فيكتور أوسيمين، مما يعزز من حظوظ اللاعبين المغاربة في الفوز بالجائزة هذا العام.

هذا التقرير من شأنه أن يزيد من حماس الجماهير المغربية، التي تتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات في عالم كرة القدم، وتأكيد مكانة المغرب كواحدة من القوى الصاعدة في القارة الأفريقية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا