عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

مفاجأة من اتجاه المسلمين والسبب “غار حراء”

أنا الخبر| analkhabar|

سيتم افتتاح تلفريك جديد في مكة المكرمة بالسعودية، يهدف إلى تسهيل الوصول إلى غار حراء، الموقع التاريخي الذي تلقى فيه النبي محمد صلى الله عليه وسلم الوحي.

وأكدت مصادر إعلامية أن مشروع إنشاء تلفريك حديثة يعمل بالكهرباء قد وصل إلى مراحله النهائية، ومن المتوقع أن يبدأ تشغيله في عام 2025. سيقوم هذا التلفريك بنقل الزوار من حي حراء الثقافي إلى غار حراء الواقع على جبل النور.

حي حراء الثقافي، الذي افتتحته المملكة العربية العام الماضي، يقع على مساحة تزيد عن 67 ألف متر مربع، ويشمل العديد من المرافق والخدمات التي تخدم الزوار. ويعتبر مشروع التلفريك إضافة مهمة لهذا الحي، حيث سيوفر للزوار وسيلة نقل مريحة وآمنة للوصول إلى غار حراء.

غار حراء هو مكان ذو أهمية تاريخية ودينية كبيرة للمسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يتعبد فيه قبل بعثته النبوية، وتلقى فيه أول آية من القرآن الكريم. ومع ذلك، كان الوصول إلى هذا الغار صعباً ومشقة بسبب وعورة الطريق وارتفاع الجبل.

ويهدف مشروع التلفريك إلى حل هذه المشكلة وتوفير تجربة زيارة مريحة وسلسة لجميع الزوار، بغض النظر عن أعمارهم أو قدراتهم البدنية.

بالإضافة إلى التلفريك، يضم حي حراء الثقافي مجسماً لغار حراء بالأبعاد الطبيعية، مما يتيح للزوار فرصة الاطلاع على هذا الموقع التاريخي بشكلٍ أوضح، حتى قبل بدء تشغيل التلفريك.

هذا المشروع الضخم يأتي في إطار الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية لتطوير مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتوفير أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين والزوار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا