عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

تارودانت: حراسة أمنية مشددة لتقديم عصابة عابرة للحدود أمام النيابة العامة

تحت حراسة أمنية مشددة، أحالت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي بتارودانت عصابة إجرامية خطيرة متورطة في الإتجار الدولي في المخدرات عبر الحدود الجزائرية على النيابة العامة المختصة بمحكمة الإستئناف بأكادير.

وكان قائد سرية الدرك الملكي بتارودانت قد أشرف مساء الجمعة 16 غشت الجاري، على قيادة كومندوس أمني يضم عددا كبيرا من الدركيين لتوقيف عنصرين من أخطر الوجوه الإجرامية بجهة سوس ماسة والذين كانا يشكلان موضوع برقيات وطنية في مجال الإتجار الدولي في المخدرات.

وذكرت مصادر مطلعة لأكادير 24، بأن هذه العملية التي جاءت ابحاث ميدانية وتقنية، دامت مدة من الزمن، بعدما تم رصد أفراد العصابة بمنطقة أرزان بإقليم تارودانت على مثن سيارة تحمل أرقاما مزورة.

وأضافت ذات المصادر بأن الكومندوس الذي قاده قائد سرية الدرك بتارودانت، مرفوقا بقائد المركز الترابي بتارودانت وأولوز، قام بمحاصرة المشتبه فيهم رفقة بمنطقة أرزان، حيث تم توقيفهم بطريقة إحترافية رغم المقاومة الشرسة التي أبداها الجانحون.

المصادر ذاتها أكدت بأن هذه العصابة الخطيرة سبق لها وأن تورطت في عملية إطلاق الرصاص على عناصر من الدرك الملكي بطاطا سنة 2022.

هذا، وقد تم إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية من أجل إستكمال الأبحاث المتعلقة بهذه القضية تحت اشراف النيابة العامة المختصة.

ومرة أخرى، تبين هذه العملية النوعية نجاعة التدخلات الأمنية للعناصر الدركية بسرية تارودانت رغم شساعة مساحة الإقليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا