عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

لاعبان من المنتخب المغربي مهددان بالغياب عن معسكر “الأسود”

لاعبان من المنتخب المغربي مهددان بالغياب عن معسكر “الأسود” في التفاصيل،

بات أسامة العزوزي، لاعب نادي بولونيا الإيطالي لكرة القدم، ويحيى عطية الله، مدافع نادي الأهلي المصري، مهددين بالغياب عن المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني في شتنبر القادم.

وحدد الطاقم الطبي لنادي بولونيا الإيطالي مدة غياب أسامة العزوزي عن الميادين في ثلاثة أسابيع، بعد إصابته مع المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة خلال مشاركته بدورة التي اختتمت يوم الأحد الماضي بباريس وهو ما سيفرض غيابه عن المباراتين ضد الغابون ولوسوتو برسم الجولتين الأولى والثانية عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم.

أما بالنسبة ليحيى عطية الله فإنه كان يعاني من قلة التنافسية مع فريق سوتشي الروسي في ماي الماضي، قبل انتقاله في غشت الحالي إلى الأهلي، دون أن يتمكن من المشاركة معه في المباريات الرسمية باعتبار أن البطولة المصرية مازالت لم تعرف نهايتها.

وسيشتد التنافس بين عدد من اللاعبين على مركز الظهير الأيسر بالمنتخب المغربي لكرة القدم، بعد الصورة الجيدة التي ظهر بعا زكرياء الواحيدي مع المنتخب الوطني لأقل من 23 سنة بأولمبياد باريس، وتألق نوصير المزراوي في مباراته الأولى مع في مباراته ضد فولهام عن الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي.

ويكشف الناخب الوطني وليد الركراكي في الأسبوع المقبل عن اللائحة النهائية للمنتخب الوطني التي ستواجه الغابون ولوسوتو في شتنبر القادم والتي ستعرف المناداة على عشرة لاعبين من الذين شاركوا مع المنتخب الأولمبي بدورة باريس الأخيرة.

وحدد وليد الركراكي يوم ثاني شتنبر القادم موعدا لانطلاق المعسكر الإعدادي للمنتخب الوطني بمركز محمد السادس بالمعمورة، قبل شد الرحال في الخامس من الشهر ذاته إلى أكادير لخوض المباراة الأولى ضد الغابون في السادس من الشهر القادم على أن يواصل المنتخب المغربي استعداداته بالمدينة ذاتها لملاقاة لوسوتو التي قررت استقبال الأسود بالملعب لرفض الكاف المصادقة على تأهيل ملاعبها لعدم استجابتها لدفتر التحملات الذي تفرضه الهيأة المشرفة على شؤون الكرة الإفريقية.

وحددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الفترة بين 21 دجنبر 2025 و 18 يناير موعدا 2026 لكأس إفريقيا للأمم، والتي تم تأخيرها بسبب تزامنها مع كأس العالم للأندية التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في يونيو ويوليوز القادمين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا