عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الأمطار الموسمية تنهي حياة 16 شخصا بباكستان

أنا الخبر| analkhabar|

لقي 16 شخصا، على الأقل، مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، خلال الـ24 ساعة الماضية، جراء حوادث ناجمة عن هطول الأمطار الموسمية على أنحاء مختلفة من باكستان، بحسب ما أعلنت سلطات هذا البلد، اليوم الاثنين.

وأوضحت أن من بين الضحايا نساء وأطفال، وأن معظمهم لقوا مصرعهم بسبب انهيار الأسطح أثناء هطول الأمطار، موضحة أن الأمطار الموسمية الغزيرة تركزت في أقاليم البنجاب، وخيبر، وبختونخواه، وبلوشيستان، حيث تسببت في انهيار العديد من المنازل، فضلا عن الفيضانات في بعض المناطق.

من جهة أخرى، أثرت الفيضانات المفاجئة الناجمة عن الأمطار الغزيرة على حركة المرور على الطريق السريع الرابط بين باكستان وأفغانستان، فيما سجلت انهيارات أرضية على طريق قراقرم السريع الذي يربط باكستان مع .

من جهتها، حذرت الهيئة الوطنية الباكستانية لإدارة الكوارث من استمرار هطول الأمطار ليومين آخرين، مضيفة أن فرقها الميدانية تعمل على أعمال الإغاثة والبحث والإنقاذ في المناطق المتضررة.

كما شددت على ضرورة التزام الإدارات المعنية الحيطة والحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة، محذرة، أيضا، من خطر وقوع فيضانات في المدن الرئيسة في باكستان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا