عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الذهب يتراجع عن أعلى مستوياته وسط ترقب مؤشرات حول الفائدة الأمريكية

أنا الخبر| analkhabar|

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، عن أعلى مستوياتها على الإطلاق التي سجلتها في وقت سابق من هذا الأسبوع، وانخفضت مع ارتفاع الدولار قبل نشر بيانات للوظائف في الولايات المتحدة وخطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي)، الذي قد يقدم مزيدا من المؤشرات حول توقعات أسعار الفائدة.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.5 بالمئة إلى 2500.65 دولار للأوقية (الأونصة) ليتداول دون أعلى مستوى له على الإطلاق الذي سجله يوم الثلاثاء، وبلغ 2531.60 دولار.

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب بنسبة 0.4 بالمئة إلى 2537.10 دولار.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.2 بالمئة عقب نشر محضر الاجتماع الذي عقده المركزي يومي 30 و31 يوليوز وأظهر أن المسؤولين يميلون بقوة لخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل.

ويترقب المستثمرون الآن ندوة جاكسون هول الاقتصادية التي تبدأ اليوم الخميس، ومن المقرر أن يتحدث فيها رئيس البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، غدا الجمعة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.9 بالمئة إلى 29.37 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.41 بالمئة إلى 959.76 دولار، وخسر البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 948.55 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا