عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

لهذا السبب وليد الركراكي يستعين بعميد المنتخب المغربي

في خطوة من شأنها تعزيز صفوف المنتخب المغربي لكرة القدم، أعلن المدرب وليد الركراكي عن استدعاء المدافع المخضرم رومان سايس، لاعب نادي السد القطري، للمشاركة في معسكر تدريبي مغلق بالرباط استعداداً لمباراتي الغابون ولوسوتو في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

عودة قائد الأسود

جاء قرار استدعاء سايس (34 عاماً) ليكون بمثابة دفعة معنوية كبيرة للمنتخب، خاصة وأن اللاعب يمتلك خبرة واسعة على المستوى الدولي، وقد قاد المنتخب المغربي في العديد من المناسبات.

وتأتي عودة سايس في ظل حاجة المنتخب إلى لاعبين ذوي خبرة، خاصة في خط الدفاع، حيث يعاني من بعض الغيابات والإصابات.

أسباب الاستدعاء

وأوضحت المصادر أن الاستعانة بـ سايس باتت ضرورة ملحة، نظراً للمشاكل التي يعاني منها دفاع المنتخب، حيث يعاني نايف أكرد من عدم الجاهزية، فيما يفتقر المدافعان الشابان شادي رياض وعبد الكبير عبقار إلى الخبرة الكافية.

كما أن وجود سايس سيساهم في تطوير مستوى المدافعين الشباب وتقديم الدعم اللازم لهم.

برنامج الإعداد

ومن المقرر أن يلتحق جميع اللاعبين المستدعين بمركز محمد السادس بالرباط ابتداءً من يوم الاثنين القادم، حيث سيخضعون لبرنامج تدريبي مكثف تحت إشراف المدرب وليد الركراكي والجهاز الفني المساعد.

هذا وسيسافر المنتخب إلى مدينة أكادير على متن طائرة خاصة، لمواجهة منتخب الغابون في المباراة الافتتاحية للتصفيات.

تطلعات جماهيرية

ويتوقع أن يشكل عودة رومان سايس إلى صفوف المنتخب المغربي إضافة نوعية، وأن يساهم في تحقيق نتائج إيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية التي يستضيفها عام 2025.

وتترقب الجماهير المغربية بفارغ الصبر المباراتين المقبلتين، آملة في أن يقدم المنتخب الأداء المطلوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا