عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

اضطرابات جوية استثنائية بالمغرب ابتداء من هذا التاريخ

تشهد دول العربي وشمال إفريقيا اضطرابات جوية استثنائية وغير مسبوقة خلال الأيام القادمة، حيث تتوقع الخرائط الجوية هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية قوية في أجزاء واسعة من المغرب والجزائر وتونس وغرب .

تدفق رطوبة مدارية هائل

وأكدت تقارير “ العرب” أن تدفق كميات هائلة وغير مسبوقة من الرطوبة المدارية نحو شمال إفريقيا، بالتزامن مع اندفاع أحواض علوية باردة نحو غرب ووسط القارة الأوروبية، سيؤدي إلى تفاعل قوي وغير مسبوق بين الهواء البارد والدافئ، مما ينتج عنه اضطرابات جوية عنيفة.

أمطار غزيرة وسيول

وتتوقع مراكز الطقس العالمية هطول أمطار غزيرة قد تتجاوز 100 ملم في أقل من 6 ساعات في بعض المناطق، مع احتمال تجاوز المعدلات العامة للأمطار بنسبة تتجاوز 100% في بعض المناطق خلال أسبوع واحد فقط.

وحذرت التقارير من خطر حدوث سيول و فيضانات في المناطق المنخفضة والمناطق القريبة من مجاري الأودية.

رياح هابطة قوية وعواصف رملية

بالإضافة إلى الأمطار الغزيرة، حذرت تقارير “طقس العرب” من خطر تشكل رياح هابطة قوية بشكل مفاجئ أثناء مرور السحب الرعدية، مما قد يؤدي إلى تطاير الأجسام وتسبب أضرار مادية، بالإضافة إلى إثارة الغبار والعواصف الرملية.

بداية الحالة الجوية والمناطق المعنية:

ابتداءً من يوم الجمعة 6 شتنبر وحتى يوم الاثنين 9 شتنبر.

وتشير التوقعات إلى أن ذروة هذه العاصفة ستكون يومي السبت والأحد.

وتشمل المناطق المتوقع تأثرها بشكل كبير كل من: الحوز، أزيلال، ورزازات، ميدلت، الرشيدية، تنغير، تارودانت، طاطا، زاكورة، آسا الزاك وفكيك، بالإضافة إلى جميع المناطق التابعة لهذه الجهات والأقاليم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا