عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كندا.. مطالبات التأمين الكوارث المناخية تبلغ رقما قياسيا

كندا.. مطالبات التأمين الكوارث المناخية تبلغ رقما قياسيا وفي التفاصيل،

أفاد مكتب التأمين الكندي بأن الظواهر المناخية القصوى، التي وقعت في غضون أربعة أسابيع خلال فصل الصيف الحالي، أسفرت عن عدد قياسي من مطالبات التأمين.

وأوضح المكتب أن شركات التأمين تلقت حوالي 228 ألف طلب للحصول على تعويضات، جراء الفيضانات التي وقعت في العديد من مناطق كيبيك وتورونتو ومناطق أخرى في جنوب مقاطعة أونتاريو، وحرائق الغابات في منطقة جاسبر الجبلية في مقاطعة ألبرتا، وعاصفة البر د في كالغاري.

وكان شركات التأمين صرحت بأنها تلقت 160 ألف مطالبة خلال سنة بأكملها.

وأكدت شركات التأمين على المنازل والسيارات والشركات في كندا أن الصيف الحالي، الذي لم ينته بعد، يعد بالنسبة لها أصعب فصل صيف على الإطلاق في ما يتعلق بالخسائر الناجمة عن الأحداث المناخية والكوارث الطبيعية.

وحسب رئيسة مجلس إدارة مكتب التأمين الكندي، سيلييست باور، فقد أسفرت هذه الأحداث المناخية الأربعة في كندا عن “مطالبات في صيف واحد تفوق ما أبلغت عنه شركات التأمين في أي فصل صيف خلال الأعوام الـ20 الماضية”.

وتشير إحصائيات مكتب التأمين الكندي إلى أن الظواهر المناخية القصوى تسببت خلال 2023 في خسائر تأمينية بقيمة 3.13 مليارات دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا