عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

إعصار قوي يقترب من

إعصار قوي يقترب من في التفاصيل،

أجلت السلطات الصينية في مدينة هاينان الكبيرة جنوب البلاد، أكثر من 419 ألف شخص بشكل وقائي، مع اقتراب الإعصار “ياجي”، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الصين الرسمية “شينخوا”، اليوم الجمعة.

وذكر المصدر نفسه، بعد اجتماع لمسؤولي مكافحة الفيضانات، أنه من المرجح أن يكون الإعصار “ياجي” أقوى إعصار يضرب الساحل الجنوبي للصين منذ سنة 2014، مما سيصعب أعمال من الفيضانات.

وقبل ساعات من وصول الإعصار “ياجي” إلى اليابسة، باشرت المقاطعات والمدن الواقعة جنوب البلاد إجراءات الوقاية، بالإعلان، أمس الخميس، عن إغلاق المدارس وإرجاء الرحلات الجوية وتعليق حركة القطارات.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية الصينية، إن “قوة الإعصار ياجي اشتدت خلال الساعات الماضية”، مشيرة إلى أنه يبعد حاليا بحوالي 610 كيلومترات عن جنوب-شرق منطقة شيوين في مقاطعة غوانغدونغ.

ومن المتوقع أن يتحرك الإعصار “ياجي” غربا بسرعة تتراوح بين 10 إلى 15 كيلومترا في الساعة، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة على المناطق الساحلية الجنوبية في مقاطعة غوانغدونغ وجزيرة هاينان.

وكان إعصار “ياجي” قد ضرب الفلبين وأسفر عن مصرع 16 شخصا، وفقدان 21 آخرين، كما تسبب في تضرر نحو 1,7 مليون شخص في 26 إقليما، بما في ذلك العاصمة مانيلا منذ بداية الأسبوع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا