عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

أكادير : “شباب ديموقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، شعار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار.

 

“شباب ديموقراطي اجتماعي مساهم في تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية”، هو شعار الدورة الخامسة لجامعة الشباب الأحرار، الذي ستنظمه الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية وذلك يومي الجمعة والسبت 13 و14 شتنبر 2024 بمدينة أكادير .

و أفاد بلاغ صادر بهذا بأنه ، و” سيرا على نهجها وانسجاما مع قيمها ومبادئ تأسيسها، وامتدادا للدورات الأربع السابقة لجامعة الشباب الأحرار، تواصل الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية المساهمة في بناء النموذج المغربي الخالص للمنظمات الشبيبية المسؤولة والمتألقة في تأطير وتكوين ومواكبة الشباب المغربي، من خلال عزمها على تنظيم جامعة الشباب الأحرار في دورتها الخامسة
و بحسب البلاغ الذي توصلت أكادير 24 بنسخة منه فإن هذه الدورة ستكون مناسبة ستعمل من خلالها الشبيبة التجمعية على تكريس مكانة جامعة الشباب الأحرار كأكبر تجمع شبابي نوعي بالمملكة، باعتباره محطة سنوية متميزة تسعى عبرها الفيدرالية الوطنية إلى مواصلة القيام بأدوارها الدستورية كاملة، مستنيرة في ذلك بالتوجيهات الملكية السامية الداعية إلى تشجيع الشباب المغربي على الانخراط في الحياة السياسية وإعداده لتحمل المسؤولية في تدبير الشأن العام الوطني والمحلي.
هذا، وستشكل هذه الدورة الخامسة فرصة حقيقية لأزيد من 3500 شاب وشابة من أبناء حزب التجمع الوطني للأحرار من مختلف جهات وأقاليم المملكة ومن الشباب مغاربة العالم، لمواصلة النقاش الذي أطلقته الفيدرالية الوطنية خلال السنتين الماضيتين حول مشروع الدولة الاجتماعية الذي يرعاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وتقوم بتنزيله الحكومة التي يقودها حزب التجمع الوطني للأحرار، ومناسبة للبحث عن السبل الكفيلة للمضي قدما نحو التفعيل السليم والناجع لأكبر مشروع اجتماعي في تاريخ المملكة في ظل سياق وطني ودولي مطبوع بالعديد من التقلبات والأزمات السياسية والاقتصادية والطبيعية والاجتماعية. كما ستكون فرصة لإبراز غنى الحصيلة الحكومية المرحلية التي تميزت بالوفاء بعدد هام من الالتزامات الحكومية المدرجة في البرنامج الحكومي، وستتوج هذه الدورة بذلك مسارا من النقاش العمومي الذي فتحته شبيبة الأحرار حول الحصيلة الحكومية من خلال منتديات إقليمية تم تنظيمها في مختلف مناطق المملكة. وستتشرف الشبيبة التجمعية باستضافة ممثلي شبيبات ومنظمات حزبية من مختلف دول العالم كضيوف شرف وكشركاء لشبيبة الأحرار.
في هذا السياق، ستعرف هذه الدورة مساهمة ما يقارب 100 مؤطر ومؤطرة من داخل المملكة وخارجها، في تعميق النقاش الفكري حول مفهوم الديمقراطية الاجتماعية كمنهج فكري تبناه حزب التجمع الوطني للأحرار منذ سنوات وعلاقته بمنظومة الدولة الاجتماعية التي تشكل أولوية وطنية للحكومة التي يقودها الأخ الرئيس عزيز أخنوش. ومن المنتظر أيضا أن تشكل جامعة الشباب الأحرار في دورتها الخامسة فرصة حقيقية للتطرق لكافة المجهودات والحصيلة الحكومية المشرفة في تنزيل ورش الحماية الاجتماعية بكافة محاوره ومكوناته من خلال إبراز كافة الإصلاحات الشجاعة والملموسة لقطاعات اجتماعية هامة كالتعليم والصحة والسكن والتشغيل، ولمجمل النتائج الإيجابية والملموسة لجولات الحوار الاجتماعي المركزي والقطاعي ببلادنا.
وعلى هذا الأساس، فإن الشبيبة التجمعية ستسعى من خلال هذه الدورة من جامعة الشباب الأحرار الى فتح النقاش حول سبل مساهمة الشباب الديموقراطي الاجتماعي في مواكبة ورش تعزيز ركائز الدولة الاجتماعية، عبر ورشات موضوعاتية يؤطرها خيرة أطر الحزب و أساتذة باحثين وإعلاميين وضيوف من خارج أرض الوطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا