عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بعد الأمطار الغزيرة.. الجبهة الرطبة المدارية تتجه نحو المحيط الأطلسي

ابتداء من اليوم الأحد، ستعود أجواء الاستقرار إلى المناطق التي تأثرت بالأمطار الغزيرة والفيضانات خلال الأيام الماضية، وذلك بفضل تراجع الجبهة الرطبة المدارية جنوبا نحو المحيط الأطلسي وتوجه السحب الركامية نحو الشمال الشرقي.

وكانت السحب الركامية الضخمة قد أثرت ليلة أمس على مناطق الجنوب الشرقي، متسببة في هطول أمطار غزيرة و فيضانات في بعض المناطق. إلا أن هذه السحب قد تحركت نحو الشمال الشرقي متأثرة بمنخفض متوسطي غرب البحر المتوسط، لتؤثر حالياً على شرق الجزائر.

وبالرغم من هذه التطورات الإيجابية، إلا وجب الحذر  من استمرار هطول أمطار ما بين 20 و 35 ملم خلال اليوم، خاصة على مستوى أقاليم تنغير، زاݣورة، الحوز، أزيلال، الرشيدية، ميدلت، طاطا وورزازات، مما يستدعي الحفاظ على حالة اليقظة.

جدير بالذكر أن السلطات المختصة لم تسجل، حتى الآن، أي وفيات ناجمة عن الفيضانات، وذلك بفضل التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها وتعبئة مختلف القطاعات.

نشرة إنذارية:

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن زخات رعدية محليا قوية مرتقبة، اليوم الأحد ابتداء من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء.

وأوضحت المديرية، في نشرة مستوى يقظة “برتقالي”، أن هذه الظاهرة (من 20 إلى 35 ملم) مرتقبة اليوم الأحد من الساعة 15.00 زوالا إلى الساعة 22.00 مساء بكل من عمالات وأقاليم تنغير، وزاكورة، والحوز، وأزيلال، والرشيدية، وميدلت، وطاطا، وورززات.

الأمطار الغزيرة.. المقاييس

في ما يلي كمية التساقطات المطرية المسجلة بربوع المملكة من الساعة 6.00 صباحا من يوم أمس السبت، إلى الساعة 6.00 صباحا من اليوم الأحد، حسب المديرية العامة للأرصاد الجوية:

-زاكورة: 65 ملم

– الرشيدية: 39 ملم

– وجدة: 23 ملم

– طنجة وبوعرفة: 18 ملم

– ورزازات: 14 ملم

– طانطان: 12 ملم

– الصويرة (المطار): 07 ملم

– أكادير (المسيرة): 05 ملم

– أوكيمدن: 04 ملم

– العرائش: 03 ملم

– سطات وبنجرير والناظور والصويرة (الميناء) والجديدة وأكادير-إنزكان: 02 ملم

– تطوان وتارودانت والقنيطرة: 01 ملم

– المحمدية وتازة وشفشاون ومراكش وميدلت وسيدي سليمان وتيزنيت وبني ملال والدار البيضاء- الميناء والحسيمة وإيفران وتيط مليل والرباط وتاوريت وسلا ومكناس: أقل من ميليمتر واحد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا