عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

الفيتنام.. ارتفاع حصيلة إعصار “ياغي” إلى 14 قتيلا

أنا الخبر| analkhabar|

أفادت تقارير إعلامية في الفيتنام اليوم الأحد، بارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار “ياغي” الذي ضرب مناطق مختلفة من البلاد مؤخرا إلى 14 قتيلا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الإعصار تسبب في حدوث أعطال بإمدادات والاتصالات في العاصمة الفيتنامية هانوي، كما تسبب في وقوع فيضانات وانهيارات أرضية واقتلاع آلاف الأشجار وإلحاق أضرار بالعديد من المنازل.

من جهتها، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية الفيتنامية أن قوة الإعصار بدأت في التراجع إلا أنها حذرت في الوقت ذاته من خطر حدوث المزيد من الفيضانات والانهيارات الأرضية بمناطق شمال البلاد المتضررة.

وأعادت السلطات الفلبينية، اليوم الأحد، فتح مطار “نوي باي” الدولي في هانوي وهو المطار الأكثر ازدحاما في شمال فيتنام بعد أن تم إغلاقه أمس السبت، بسبب الإعصار الذي يعد أحد أقوى الأعاصير التي تضرب البلاد منذ ما يقرب من عقد.

وقد تسبب الإعصار “ياغي” في مقتل أربعة أشخاص في جزيرة “هاينان” جنوب الصين، وذلك وفقا لآخر تحديث من السلطات المحلية فيما أعلن الدفاع المدني في الفلبين ارتفاع عدد القتلى جراء الإعصار إلى 20 قتيلا و22 مفقودا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا