عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

باب سبتة.. صيد ثمين تحصل عليه الجمارك

أنا الخبر| analkhabar|

تمكنت عناصر الجمارك والأمن الوطني العاملة بمعبر باب سبتة، أمس الاثنين، من حجز مبالغ مالية مهمة بالعمالة الصعبة، كان أحد المسافرين ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون القيام بإجراءات التصريح الجمركي الضرورية.

وأفاد مصدر جمركي بأن عناصر الجمارك والأمن الوطني بمعبر باب سبتة عثرت، خلال عملية مراقبة روتينية للعربات والمسافرين، على أكثر من 254 ألف أورو و 1800 يوان صيني، بقيمة إجمالية تعادل 2,74 مليون درهم لدى أحد المسافرين الحاملين للجنسية السنغالية.

وأوضح المصدر ذاته أن جزءا صغيرا من هذه المبالغ المالية كان موضوعا مع أمتعة المسافر من أجل التمويه، بينما تم إخفاء 200 ألف أورو على شكل رزم في مخابئ معدة على مستوى لوحة القيادة وبدال السرعات للسيارة المرقمة بإسبانيا.

وقد تمت إحالة سائق السيارة على الشرطة القضائية بمدينة المضيق لتعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة، فيما قامت مصالح إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بحجز السيارة والعملة الصعبة لفائدة البحث.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا