عرب وعالم / المغرب / اكادير 24

رفع تسعيرة المرافق الصحية بسوق الأحد يثير استياء فعاليات جمعوية، وسط مطالب بتوضيح الأسباب

أكادير24 | Agadir24

تساءلت فعاليات جمعوية فاعلة في القطاع السياحي عن أسباب رفع رسوم استعمال المراحيض داخل المركب التجاري سوق الأحد بمدينة أكادير من 1 درهم إلى 2 دراهم.

وحسب ما أوردته جمعية منتدى رؤية أكادير للتنمية الاجتماعية، فقد تلقت عدة استفسارات من طرف التجار بخصوص هذا الرفع المفاجئ في التسعيرة، فيما تساءلت حول مدى توافق هذه الزيادة مع القدرة المالية للزوار والتجار.

وأبرزت الجمعية ذاتها أن المرافق الصحية تعتبر ضرورية و يومية ومتكررة الاستعمال، مؤكدة أن تقديم خدمات صحية جيدة ومستمرة يعد أمرا إيجابيا وضروريا، إلا أن تسعيرة 2 دراهم قد لا تكون في متناول الجميع.

وتبعا لذلك، دعت الجمعية المشار إليها إلى إعادة النظر في هذه الزيادة بهدف تحقيق توازن أفضل بين الخدمة المقدمة والتكلفة، فيما شددت على ضرورة توفير خدمات مناسبة بتكاليف تتماشى مع قدرات كافة الشرائح التي تستفيد من خدمات هذه المرافق الصحية داخل المركب التجاري سوق الأحد، سواء كانوا تجارا أو زوارا.

هذا، وطالبت ذات الجمعية مدير المركب التجاري سوق الأحد باتخاذ التدابير اللازمة لخفض التسعيرة بحيث تكون أكثر ملاءمة للمستفيدين، مع استمرار تحسين جودة الخدمات المقدمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا