عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

بمشاركة .. القاهرة تحتضن مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي

أنا الخبر| analkhabar|

تحتضن العاصمة المصرية القاهرة، بعد غد السبت، أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي، وذلك بمشاركة 19 دولة ، من بينها .

ويشارك المغرب في أعمال هذا المؤتمر، الذي ينعقد في إطار الاحتفال باليوم العربي للتطوع (15 شتنبر) تحت شعار “دور وسائل الإعلام في تنمية التطوع”, بالمركز المغربي للتطوع والمواطنة.

وبحسب بيان للمنظمين يشهد المؤتمر مشاركة واسعة من قيادات العمل التطوعي العربي، حيث سي ناقش العديد من أوراق العمل الميداني في مجال العمل التطوعي، بالإضافة إلى تكريم شخصيات قيادية تطوعية، وتوقيع اتفاقيات دولية وعربية تعزز من التعاون في هذا المجال، وتنظيم ندوة للإعلاميين ودورهم في نشر ثقافة العمل التطوعي في الوطن العربي وإبراز دور التطوع على المستوى القاري والدولي.

وأضاف أن الاتحاد يواصل جهوده في استقطاب المزيد من الهيئات التطوعية من الدول العربية، ليعزز من ريادته في قيادة العمل التطوعي العربي.

وقال رئيس الاتحاد العربي للعمل التطوعي، يوسف بن علي الكاظم، إن الاتحاد، الذي تأسس قبل 21 عاما، نجح في استقطاب 19 دولة عربية، وحقق إنجازات كبيرة، كان أبرزها المساهمة الفعالة في التصدي لجائحة من خلال فعاليات تطوعية واسعة.

وأكد أن الاتحاد يطمح ليكو ن مشروعا عربيا شاملا من خلال ومبادرات تطوعية نوعية تسهم في تنمية الوعي الجماعي، وبما يؤدي إلى بناء مجتمع متكامل غني بثقافة العمل التطوعي، مبينا أهمية تعزيز التواصل الإيجابي بين هيئات العمل التطوعي في الوطن العربي، وإنشاء قاعدة بيانات متكاملة للعمل التطوعي، وإبراز دور المتطوعين والداعمين للأعمال التطوعية، والتميز في الأداء والشراكة والشفافية والعمل بروح الجماعة المهنية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا