عرب وعالم / المغرب / انا الخبر

كأس ديفيس.. المنتخب المغربي ينهزم أمام منتخب موناكو بجولتين لصفر

أنا الخبر| analkhabar|

فاز منتخب موناكو لكرة المضرب على المنتخب المغربي بجولتين لصفر في ختام مباراتي الفردي من اليوم الأول لحساب الدور الأول من المجموعة العالمية 2 لكأس ديفيس، واللتين أجريتا اليوم السبت على أرضية ملاعب النادي الملكي للتنس بمراكش.

ففي المباراة الأولى في فئة الفردي انهزم اللاعب المغربي ياسين الدليمي (1123) أمام اللاعب هوغو نيس (24 عالميا في الزوجي، و496 في الفردي) بجولتين لصفر (2-6 , 6-7).

وتمكن اللاعب المغربي الشاب (21 سنة) من العودة بقوة في الجولة الثانية (2-5) بعد أن خسر الجولة الأولى، قبل أن ينهزم بصعوبة بواسطة التاي بريك (6-7) في مواجهة هوغو نيس (33 سنة) المتمرس في هذا النوع من المنافسات.

وفي مباراة الفردي الثانية، انهزم اللاعب المغربي إليوت بنشيتريت وبصعوبة أمام لاعب موناكو رومان أرنيودو (73 عالميا في الزوجي) بجولتين لواحدة (4-6، 7-5، 6-3).

وفي تصريح لوكالة العربي للأنباء، قال عميد المنتخب المغربي مهدي الطاهري، إن ياسين الدليمي ضيع الجولة الأولى ولم يكن في مستواه المعتاد، غير أنه عاد في الجولة الثانية ولكن بعض الأخطاء جعلته يخسر المباراة.

أما بالنسبة لإليوت بنشيتريت، يضيف الطاهري، فقد بدأ اللقاء على مستوى جيد وفاز بالجولة الأولى، غير أن هذا المستوى للأسف تراجع في اللحظات الحاسمة في المباراة. وتابع “غدا الفريق الوطني سيحاول أن يعكس النتيجة”.

من جهته، أعرب لاعب منتخب موناكو، هوغو نيس، في تصريح مماثل، عن سعادته بالفوز بالمباراة الأولى بفضل خبرته الطويلة في هذا النوع من المنافسات وتفادي لعب جولة ثالثة التي كان من الممكن أن يكون لها تأثير على لياقته البدنية لاسيما وأنه تنتظره مباراتين يوم الأحد في الزوجي والفردي.

وقال إن ياسين الدليمي يعد لاعبا شابا واعدا ولا يزال بإمكانه أن يطور أداءه بالمثابرة والجدية في تداريبه.

وتتواصل المنافسة بين المنتخبين غدا الأحد، بلقاء بين الثنائي المغربي إليوت بنشيتريت، وياسين الدليمي، وثنائي موناكو هوغو نيس، ورومان أرنيودو في الزوجي.

أما مباراة الفردي الثالثة، فستجمع بين إليوت بنشيتريت وهوغو نيس، في اليوم نفسه، فيما ستشهد المباراة الفردية الأخيرة مواجهة بين ياسين الدليمي ورومان أرنيودو.

ويضم المنتخب المغربي تحت إشراف العميد مهدي الطاهري، كلا من إليوت بنشيتريت (669 في التصنيف العالمي)، ويونس العلمي العروسي (1072)، وياسين الدليمي (1121)، وكريم بناني (1191).

ويمثل منتخب موناكو في هذا الدور كل من فالنتين فاشيروت (121 في التصنيف العالمي)، ولوكاس كاتارينا (1299)، وبنيامين باليريت (غير مصنف)، وهوغو نيس (24 عالميا في الزوجي)، ورومان أرنيودو (80 في الزوجي).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة انا الخبر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من انا الخبر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا